الصباح العربي
الجمعة، 6 ديسمبر 2019 04:30 مـ
الصباح العربي

الأخبار

”مصطفى مدبولي” يُجدد قرارًا جمهوريًا بتنفيذ مشروع بالإسكندرية

الصباح العربي

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اعتبار مشروع إقامة محطة رفع الصرف الصحي بناحية كرير في قسم العامرية بمحافظة الإسكندرية خارج الأحواض بمسطح 625 متر مربع تقريباً، من أعمال المنفعة العامة لصالح الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي.

يأتي ذلك استغلالاً للتفويض الذي منحه الرئيس عبدالفتاح السيسي لـ"مدبولي" بموجب القرار الجمهوري رقم 279 لسنة 2018 بشأن تفويضه في بعض الاختصاصات الممنوحة لرئيس الجمهورية في القانون رقم 10 لسنة 1990 بشأن نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة ولائحته التنفيذية.

وأمر "مدبولي"، في قراره بالاستيلاء بطريق التنفيذ المباشر على الأراضي اللازمة لتنفيذ المشروع.

كان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، قد خاطب "مدبولي"، طالباً استصدار قرار بالمنفعة العامة للمشروع، موضحاً، في المُذكرة الإيضاحية للقرار، أنه سبق وأن صدر قراراً جمهورياً باعتبار المشروع من أعمال "المنفعة العامة"، إلا أن القرار "سقط" لمرور أكثر من عامين من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية، لعدم استكمال مديرية المساحة إجراءات النشر والعرض وصرف التعويضات للمستحقين ما يستلزم استصدار قرار منفعة عامة جديد.

يذكر أن الجريدة الرسمية، نشرت في عددها الصادر صباح اليوم، قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إصدار قرار المنفعة العامة للمشروع، في قراراً حمل رقم 2545 لسنة 2019، والمذكرة الإيضاحية له.

"مصطفى مدبولي يُجدد قرارًا جمهوريًا بتنفيذ مشروع بالإسكندرية

الأخبار

آخر الأخبار