الصباح العربي
الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 05:10 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الأوقاف: مكبرات الصوت للأذان وخطبة الجمعة فقط

الصباح العربي

شددت وزارة الأوقاف على تعليماتها السابقة بشأن قصر مكبرات الصوت على الأذان وخطبة الجمعة فقط، وعلى قدر الحاجة ودون مبالغة في استخدام هذه المكبرات، مشيرة إلى أن الدروس والندوات وصلاة القيام يقتصر فيها على السماعات الداخلية داخل المسجد فقط، وعلى قدر الحاجة أيضا دون مبالغة داخل المسجد.

وأضافت الأوقاف أنه في حال احتياج بعض المساجد الكبرى كمسجد عمرو بن العاص بالقاهرة في الأيام الأخيرة من رمضان نتيجة كثرة المصلين خارج المسجد إلى استخدام المكبرات الخارجية فلا بد من الحصول على تصريح مسبق كتابي من رئيس القطاع الديني بالوزارة وختمه بخاتم الوزارة، وتعليق التصريح في مكان بارز بالمسجد.

وحذرت الوزارة من مخالفات هذه التعليمات، لأنها ستتخذ الإجراءات اللازمة تجاه من يخالف ذلك، وعلى جميع العاملين بالوزارة كل فيما يخصه الالتزام بالتنفيذ، وعلى القيادات كل فيما يخصه متابعة التنفيذ، واتخاذ اللازم تجاه من يخالف ذلك.

وفي سياق متصل أكد الشيخ محمد سلامة، وكيل أوقاف دمياط، على تشديد منع مكبرات الصوت نظرا للشكاوى المتكررة من الأهالي، مضيفا: قررت المديرية التشديد على منعها إلا في الآذان والإقامة ومن يخالف يحال عمال المسجد والإمام للتحقيق حسب المنشور الوارد من الوزارة.

الأوقاف مكبرات الصوت للأذان خطبة الجمعة

الأخبار