الصباح العربي
السبت، 14 ديسمبر 2019 08:21 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير الطيران المدني يكرم رجال الخدمات الأرضية بمطار شرم الشيخ

الصباح العربي

قام الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، بتكريم العاملين بشركتي مصر للطيران للخدمات الأرضية والصيانة والأعمال الفنية، الذين تعاملوا باحترافية مع حريق الطائرة الأوكرانية بمطار شرم الشيخ.

وجه وزير الطيران المدني، الشكر للعاملين بمطار شرم الشيخ على احترافيتهم العالية في التعامل مع اندلاع حريق في احدي إطارات طائرة أوكرانية قادمة من زابارودجا رحلة رقم SQP7153 والذي كان من الممكن أن يتحول إلى كارثة.

كان قد صرح مصدر مسئول بوزارة الطيران المدني، أنه قد تعرضت طائرة تابعة لشركة "اسكاى أب" الأوكرانية بعد هبوطها بمطار شرم الشيخ فجر السبت قبل الماضي لنشوب حريق في احدي إطاراتها، نتيجة تسرب زيت الهيدروليك علي إطارات الطائرة مما تسبب في اشتعال النيران بالإطار نتيجة سخونته.

وأوضح المصدر، أنه قام على الفور فريق عمل شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية بالتعاون مع رجال الحماية والإنقاذ وطاقم الطوارئ في مطار شرم الشيخ بإخماد الحريق والسيطرة على الموقف قبل امتداده لباقي أجزاء الطائرة، كما تم إخلاء الركاب الموجودين على متن الطائرة وإتباع كافة إجراءات الحماية المدنية للحفاظ على سلامتهم.

وتمكن رجال محطة شرم الشيخ، بالسيطرة على الحريق قبل تطوره وحدوث ما لا يحمد عقباه، ويدل ما حدث على مستوى التدريب المتميز الذي وصل إليه العاملون بالخدمات الأرضية، وأيضا يدل على قدر المسئولية الذي يضعها جميع العاملون على عاتقهم تجاه أي طارئ يؤثر على شركتهم، فبدون تفكير وبروح رجولية مقاتلة لا ترى إلا إنقاذ أرواح الركاب والحفاظ على الطائرة وأيضا الحفاظ على اسم مصر؛ قام رجال الخدمات الأرضية، فور نشوب الحريق بعجل الطائرة بتقسيم أنفسهم إلى ثلاث مجموعات، المجموعة الأولى، تتكون من (٤) أفراد للتعامل مع الحريق بواسطة أجهزة الإطفاء الموجودة على المعدات، والمجموعة الثانية تكون من فردين لإدخال السلالم، وإخلاء الركاب من الطائرة، والمجموعة الثالثة تتكون من فرد واحد لإبلاغ الجهات الرسمية واستدعاء المطافىء.

من جانبه أشاد قائد الطائرة الأوكرانية، بطاقم الخدمات الأرضية وفريق الطوارئ بمطار شرم الشيخ على الأداء الاحترافي في التعامل مع الحريق من حيث سرعة الاستجابة والدعم السريع في إطفاء الحريق وإخلاء الركاب دون أي خسائر في الأرواح.

وأوضح المصدر، أنه قام على الفور فريق عمل شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية بالتعاون مع رجال الحماية والإنقاذ وطاقم الطوارئ فى مطار شرم شرم الشيخ بإخماد الحريق والسيطرة على الموقف قبل امتداده لباقي أجزاء الطائرة، كما تم إخلاء الركاب الموجودين على متن الطائرة واتباع كافة إجراءات الحماية المدنية للحفاظ على سلامتهم.

وتمكن رجال محطة شرم الشيخ، بالسيطرة على الحريق قبل تطوره وحدوث ما لا يحمد عقباه، ويدل ما حدث على مستوى التدريب المتميز الذي وصل إليه العاملون بالخدمات الأرضية، وأيضا يدل على قدر المسئولية الذي يضعها جميع العاملون على عاتقهم تجاه أي طارئ يؤثر على شركتهم، فبدون تفكير وبروح رجولية مقاتلة لا ترى إلا إنقاذ أرواح الركاب والحفاظ على الطائرة وأيضا الحفاظ على اسم مصر؛ قام رجال الخدمات الأرضية، فور نشوب الحريق بعجل الطائرة بتقسيم أنفسهم إلى ثلاث مجموعات، المجموعة الأولى، تتكون من (٤) أفراد للتعامل مع الحريق بواسطه أجهزة الإطفاء الموجودة على المعدات، والمجموعة الثانية تكون من فردين لإدخال السلالم، وإخلاء الركاب من الطائرة، والمجموعة الثالثة تتكون من فرد واحد لإبلاغ الجهات الرسمية واستدعاء المطافىء.

من جانبه أشاد قائد الطائرة الأوكرانية، بطاقم الخدمات الأرضية وفريق الطوارىء بمطار شرم الشيخ على الأداء الإحترافي في التعامل مع الحريق من حيث سرعة الاستجابة والدعم السريع في إطفاء الحريق وإخلاء الركاب دون أي خسائر في الأرواح.

9f02297d0676dddfda6213d454ce9048.jpg
وزير الطيران المدني يكرم رجال الخدمات الأرضية بمطار شرم الشيخ

الأخبار

آخر الأخبار