الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 04:46 صـ
الصباح العربي

الأخبار

السيسي: أفريقيا مظلومة في صناعة الشيكولاتة 

الصباح العربي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إن العالم يسيطر على صناعة الشيكولاتة على الرغم من أن أفريقيا المنتج الأول للكاكاو، مشيرًا إلى أن حجم إيرادات هذه الصناعة يصل إلى 100 مليار دولار، نصيب القارة السمراء يتراوح ما بين 3 إلى 5 مليارات دولار فقط.

وأضاف خلال حديثه بمؤتمر "أفريقيا 2019"، أن هناك فرصا استثمارية واعدة داخل القارة الأفريقية للشركاء الأجانب، بشرط أن يكون هناك قناعة لدى المستثمرين على إتاحة الفرصة للمشاركة النسبية، لافتًا إلى أنه يتم التحرك في مصر لحوكمة وميكنة كافة الإجراءات في الجمارك والأنشطة المختلفة لتسهيل عملية الاستثمار.

وشدد على أن التعاون مع أفريقيا لا يجب أن يكون اقتصاديا فقط، ولكن يجب أن يشمل الجانب التنموي والأمني.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤتمر أفريقيا 2019 تحت عنوان "استثمر في أفريقيا"، الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الجمعة، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وحضر المؤتمر عدد من حكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية، و2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية ورجال الأعمال والمستثمرين، وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية كما ألقى الرئيس السيسي كلمة.

وتفقد الرئيس معرض صندوق تحيا مصر ومعرض ريادة الأعمال ومعرض الفصول التعليمية، وناقش الرئيس شباب العارضين حول مشروعاتهم وأهميتها في إطار ريادة الأعمال كركيزة للتنمية، حيث أثنى على المعروضات ومنتجات الشباب وأفكارهم المواكبة لمتطلبات السوق، حيث حرص الرئيس على الاستماع لاقتراحات الشباب لدعم أعمالهم من قبل الدولة وتذليل أي معوقات قد تواجههم.

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq