الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 11:15 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزير الصناعة: 291 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وجنوب أفريقيا 

المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة
المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

كشف المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، أن حجم التبادل التجارى بين مصر وجنوب أفريقيا حقق العام الماضى نسبة زيادة قدرها 4.8% حيث بلغ 291 مليون دولار مقارنة بنحو 277.5 مليون دولار خلال عام 2017.
ونوه الوزير إلى أهمية تفعيل مجموعات العمل المنبثقة عن اللجنة المصرية الجنوب أفريقية المشتركة في مجالات الصناعة والزراعة والاستثمار والمواصفات والمقاييس بهدف تسريع وتيرة تنفيذ مبادرات التعاون المشترك.
جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدها الوزير مع إبراهيم باتيل وزير التجارة والصناعة الجنوب أفريقي، وذلك على هامش مشاركتهما بفعاليات مؤتمر الاستثمار من أجل أفريقيا، وقد تناولت مستقبل التعاون الاقتصادي بين البلدين وسبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر وجنوب أفريقيا خلال المرحلة المقبلة.
ولفت نصار إلى أن هناك فرصا استثمارية ضخمة أمام دوائر الأعمال بدولة جنوب أفريقيا في السوق المصري وبصفة خاصة مجالات التعدين والمناجم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والتصنيع الزراعى والإنشاءات والمقاولات ومشروعات البنية الأساسية والطاقة المتجددة والخدمات المالية والمصرفية والسياحة والنقل واللوجستيات.

المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq