الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:21 مـ
الصباح العربي

الأخبار

”الإيكاو” تحتفل مع مصر للطيران بمرور 75 عاما على إنشائها

الصباح العربي

احتفلت الشركة الوطنية مصر للطيران ومطار القاهرة الدولي صباح اليوم مع منظمة الطيران المدني الدولي ICAO «الإيكاو» بمرور ٧٥ عام على إنشاء المنظمة، تحت رعاية الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني.

وفى إطار هذه المناسبة قام فريق من المركز الإعلامي لوزارة الطيران المدني ومصر للطيران ومنظمة «الإيكاو» بالتنسيق مع علاقات عامه ومحطة مصر للطيران وشركة ميناء القاهرة والجهات المختلفة بالاحتفال مع الركاب بتقديم الهدايا والتقاط الصور التذكارية مع المسافرين اليوم علي رحلات مصر للطيران من مطار القاهرة.

كما قامت مصر للطيران بعمل حملة دعائية علي طائراتها وفي مبني الركاب رقم ٣ بمطار القاهرة بمناسبة مرور 75 عام على إنشاء منظمة «الإيكاو» حيث قامت بطباعة شعار «الإيكاو» علي غطاء رأس مقاعد جميع رحلاتها الدولية وتوزيع شيكولاته بشعار الاحتفالية للتعريف بالحدث، وكذا نشر موضوع بمجلة حورس الخاصة بالركاب علي متن الطائرة عن دور مصر في التعاون مع منظمة «الإيكاو» ومعلومات عن منظمة الطيران المدني الدولي.

وفي نفس السياق قدم الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني التهنئة لمنظمة الطيران المدني الدولي «الإيكاو» وللمكتب الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط الذي يقع مقره بالقاهرة على مرور 75 عام على إنشاء هذه المنظمة العريقة متمنيًا تحقيق المزيد من النجاحات في مجال الطيران المدني، كما توجه بالشكر للمنظمة على الجهود التي تبذلها في تطوير أسس وتقنيات الملاحة الجوية والتخطيط لها والعمل علي تطوير صناعة النقل الجوي العالمي وتعزيز إجراءات السلامة الجوية.

من ناحية أخرى تقدم محمد رحمه المدير الإقليمي لمكتب «الإيكاو» لمنطقة الشرق الأوسط بالشكر للفريق يونس المصري وزير الطيران المدني علي رعاية ودعم الوزارة وشركاتها التابعة لاحتفالية مرور ٧٥ عام على إنشاء المنظمة وكذلك دعم ورعاية سيادته لكافة المبادرات التي تتبناها «الإيكاو».

يذكر أن مصر فازت هذا العام بعضوية مجلس منظمة «الإيكاو» لمدة ثلاث سنوات ، حيث حصلت علي المركز الأول عربياً وأفريقياً في انتخابات الدورة الـ 40 للجمعية العمومية للمنظمة.

كما إن مصر تعد واحدة من الدول الرائدة التي انضمت إلى منظمة «الإيكاو»، ووقعت اتفاقية شيكاغو في ١٣ مارس عام ١٩٤٧، كما تفتخر مصر باستضافتها المكتب الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي لمنطقة الشرق الأوسط بالعاصمة القاهرة منذ عام 1953 الأمر الذي يؤكد الدور الريادي والمحوري الذي تقوم به مصر للمجتمع الدولي تحت مظلة منظمة الطيران المدني الدولي «الإيكاو».

ومن جانبها لا تدخر وزارة الطيران المدني المصري جهداً لتقديم كافة أشكال الدعم لمنظمة «الإيكاو» وخاصة دعمها المبادرات الصادرة عنها وكذا مشاركتها الفعالة في الموضوعات الخاصة بالبيئة وخفض الانبعاثات الكربونية والتغير المناخي فضلاً عن استضافة مصر العديد من الدورات التدريبية التي تساعد علي تبادل الخبرات واكتساب العديد من المهارات وكذا المؤتمرات الهامة.

22941c42e6aeb5aebe4bc9373ee6fa11.jpg
57af46da4020daa541e7e8a02abab962.jpg
6e01d109176c391696cdcbf2bad3e5c4.jpg
"الإيكاو تحتفل مصر للطيران بمرور 75 عاما إنشائها

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq