الصباح العربي
الثلاثاء، 4 أغسطس 2020 06:43 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزيرة الصحة: تسجيل 300 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الجديد بالأقصر

الصباح العربي

تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان 5 مستشفيات ومركز صحة اسرة بالأقصر وذلك خلال جولتها بالمحافظة برفقة المحافظ المستشار مصطفي ألهم والدكتور خالد مجاهد المستشار الاعلامي للوزارة والدكتور احمد السبكي مدير مشروع التأمين الصحي والدكتور السيد احمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة وقيادات الصحة وذلك لمتابعة استعداد المحافظة لتطبيق منظومة التأمين الصحي .

وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بتشغيل العيادات الخارجية، وقسم الطوارئ، بمستشفى إسنا المركزي، يوم السبت القادم، كتشغيل تجريبي، مشددة على رئيس مرفق إسعاف الأقصر بتحويل الحالات المرضية إلى المستشفى بدءاً من يوم السبت القادم.

جاء ذلك اليوم، خلال تفقد وزيرة الصحة والسكان، والمستشار مصطفى محمد ألهم، محافظ الأقصر، أعمال التجهيزات الجارية بمستشفى إسنا، في إطار الاستعداد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة حرصت على تفقد أقسام المستشفى المختلفة، ومنها الأشعة، والمعامل، والحضانات، والرعايات المركزة، والطوارئ والاستقبال، موجهة بسرعة الإنتهاء من كافة التجهيزات في أسرع وقت ممكن.

وأضاف مجاهد أن وزيرة الصحة والسكان راجعت مخزون الأدوية والمستلزمات الطبيةبالمستشفى، وشددت على تطبيق نظام الميكنة على مخازن الأدوية بالمستشفى لتعويض أي نقص من مخزون الأصناف والمستلزمات الدوائية أولاً بأول، وامداد المستشفى باحتياجاتها.

كما تفقدت وزيرة الصحة والسكان سكن الأطباء، وشددت على توفير كافة سبل الراحة لهم وتركيب شبكة "الواي فاي" لإتاحة شبكة الإنترنت لهم على مدار الساعة لتساعدهم في عملية التعليم الطبي، ووجهت بتطبيق الصيدلة الإكلينيكية بالمستشفى.

وتابع مجاهد أن وزيرة الصحة، أشارت إلى أن المستشفى تخدم 450 ألف مواطن، وتم إنشاؤها وفقاً للمعايير العالمية والأكواد الدولية لبناء المستشفيات، وتتكون من مبنى أرضي و6 أدوار متكررة، وتشمل 155 سرير إقامة، وتحتوي على 15 عيادة خارجية، و5 معامل، وقسم للأشعة، وصيدلية، و4 غرف عمليات، وقسم للقسطرة، و27 سرير رعاية مركزة، و10 حضانات للأطفال، لافتةً إلى أن المستشفى تشمل كافة التخصصات الطبية.

وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بتشغيل مستشفي العديسات التخصصي للأطفال تجريبيا مطلع شهر فبراير المقبل.

جاء ذلك اليوم، خلال تفقد وزيرة الصحة والسكان، والمستشار مصطفى محمد ألهم، محافظ الأقصر، أعمال التجهيزات الجارية بمستشفى العديسات التخصصي للأطفال، في إطار الاستعداد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة أكدت أن مستشفي العديسات ستصبح مستشفي متخصص في جراحات الأطفال، حيث تم إنشاؤها وفقا لمعايير الاكواد العالمية لبناء المستشفيات،لافتة إلى أنه سيتم إبرام بروتوكول تعاون مع مستشفي ابوالريش الجامعي، لتشغيل المستشفي ووضع الهيكل التنظيمي والإداري للمستشفي، حيث ستضم المستشفي كافة التخصصات الطبية للأطفال من جراحات وقساطر قلبية، وجراحات متقدمة، وعظام، وزراعة قوقعة للأطفال.

واضاف مجاهد أن الوزيرة شددت على سرعة الإنتهاء من كافة التجهيزات فى أسرع وقت، كما تفقدت أعمال التجهيزات الجارية بمستشفى العديسات والتي تم إنشاؤها وتجهيزها بتكلفة بلغت حوالي 400 مليون جنيه، مشيراً إلى أن المستشفى مكون من أرضي و3 أدوار متكررة، بسعة 105 أسرة، وتشمل 4 معامل تحاليل، وبنك دم، وقسم مناظير، و9 ماكينات للغسيل الكلوي، و19 سرير رعاية مركزة، وقسم للقسطرة القلبية.

شددت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على سرعة الإنتهاء من أعمال التجهيزات الجارية بمستشفي النساء والولادة التخصصي بالبياضية، وفقا للمواعيد المحددة.

جاء ذلك اليوم، خلال تفقد وزيرة الصحة والسكان، والمستشار مصطفى محمد ألهم، محافظ الأقصر، ووفدا من قيادات الوزارة ضم الدكتور أحمد محي القاصد، مساعد الوزيرة للمستشفيات والهيئات والجهات التابعة، والدكتور أحمد السبكي، مساعد الوزيرة للرقابة والمتابعة والمدير التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، لأعمال التجهيزات الجارية بمستشفي النساء والولادة التخصصي بالبياضية، في إطار الاستعداد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة وجهت بأن تصبح المستشفي تخصصي للنساء والولادة، على أن يتم تخصيص المبنى القديم للمستشفى ليصبح مركزا لطب الأسرة، وقسم للغسيل الكلوي، على أن يتم تطويره وفقا لأعلى معايير الجودة.

وأضاف أن وزيرة الصحة وجهت بتوفير كافة تجهيزات المستشفي الطبية والغير طبية، وتوريدها بشكل عاجل تزامنا مع الإنتهاء من أعمال التجهيزات والانشاءات، مشيرة إلى أن المستشفي ستقدم خدمات طبية ذات جودة عالية فى تخصصات النساء والولادة.

كما تفقدت وزيرة الصحة والسكان، مركز الضبعة المتميز للخدمات الصحية للأم والطفل، وتابعت سير العمل بالمركز، وتفقدت أقسام المركز المختلفة.

يذكر أن محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس وهي: "الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء" والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيداً لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تسجيل 300 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة الأقصر، منذ بدء التسجيل فى الأول من شهر أكتوبر الماضي وحتى اليوم.

جاء ذلك خلال جولة وزيرة الصحة والسكان ، والمستشار مصطفى محمد ألهم، محافظ الأقصر، التفقدية اليوم، لأعمال التجهيزات الجارية بمستشفي الأقصر الدولي.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة تفقدت أعمال رفع كفاءة مستشفي الأقصر الدولي، ووجهت بمراعاة النسق المعماري لكافة وجهات مستشفيات المنظومة الجديدة لتصبح نمط واحد، كما تفقدت أقسام المستشفي لمتابعة سير العمل، وعقدت اجتماعا مع قيادات الوزارة والفريق الطبي بالمستشفى، وشددت خلال الإجتماع على سرعة الإنتهاء من كافة أعمال التجهيزات وفقا لأعلي معايير الجودة، وبمايليق بالمنظومة الجديدة.

وأشار مجاهد إلي أن مستشفي الأقصر الدولي هى إحدى مستشفيات تقديم الخدمة الطبية من المستوي الثالث، حيث تخدم المستشفي حوالي 248 ألف مواطن، وتضم أقسام : باطنه، أطفال، جراحات (عامه - عظام –مسالك- عظام الاطفال - الفم والاسنان - قلب وصدر- تجميل - وجه وفكين - اوعية دموية - صدر - عمود فقرى - مخ واعصاب)، وطب العيون، ونساء وتوليد، ونفسيه وعصبيه، وطب الأورام، وأوعيه دمويه، وأمراض جلديه، وانف وأذن وحنجرة، ومبتسرين، وجهاز هضمي وكبد، وصحة المرآه، و جراحة أورام، و أورام أطفال،و أمراض الدم، و روماتيزم وتأهيل، وامراض قلب وصدر، ورعاية مركزة، زعلاج كيماوي.

وأشار إلى أن سعة المستشفي 365 سرير، وتضم 24 عيادة خارجية،و 8 غرف عمليات وغرفتين عمليات صغري، و4 وحدات للمناظير، وقسم للأشعة يضم ( رنين- مقطعية – سونار – دوبلار – ايكو – سينية – متنقلة – ماموجرام. C-ARM، و7 معامل للتحاليل ، و43 عناية مركزة ،و 22 حضانة ،و 36 ماكينة غسيل كلوي ، وبنك دم تخزيني ،و 6 صيدليات.

يذكر أن محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس وهي: "الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء" والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيداً لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.

015397d99d22737cc22200dc0bb2217d.jpg0bf218c100fca3ee319cb1acce3bd51d.jpg1ad89db889aed4737f42a369909a4f66.jpg1c2465c2a9e95f503f1ddfb0eb24888d.jpg6fe39c293a35707e8aeff02db7a83dec.jpgeb92b893c4d800b6bfc4637abdf334ac.jpg
وزيرة الصحة تسجيل 300 ألف مواطن منظومة التأمين الصحي الجديد بالأقصر

الأخبار