الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 12:35 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الخطيب يعلن انسحابه من سباق رئاسة الحكومة اللبنانية

الصباح العربي

أعلن المرشح الأوفر حظا لرئاسة الحكومة اللبنانية المقبلة، سمير الخطيب، اليوم الأحد، انسحابه من مساعي تشكيل الحكومة الجديدة في البلاد، مشيرا لتوافق على تكليف رئيس حكومة تصريف الأعمال، سعد الحريري، بهذه المهمة.

وقال الخطيب، في كلمة متلفزة، بعد لقائه مفتي الجمهورية والطائفة السنية في لبنان، عبد اللطيف دريان، نقلتها قناة "الجديد"، "علمت من سماحته أنه نتيجة اللقاءات والمشاورات والاتصالات مع أبناء الطائفة، تم التوافق على تسمية سعد الحريري لتشكيل الحكومة، وعليه سأتوجه إلى بيت الوسط للاجتماع مع الحريري لإبلاغه بالأمر لأنه من سماني، وأنا له شاكر على هذه الثقة بالنسبة لي".

وأوضح الخطيب أن دار الإفتاء لم تتبن تسميته لرئاسة الحكومة الجديدة، مؤكدا أن " "المفتي من داعمي الرئيس سعد الحريري الذي يبذل جهودا للنهوض ويدعم دوره العربي والدولي".

وكان رئيس رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان سعد الحريري وجه أمس السبت عددا من الرسائل إلى قادة ومسؤولين في ألمانيا وبريطانيا وإسبانيا تتعلق بحل الأزمة الاقتصادية وأهمها تأمين مستلزمات الاستيراد الأساسية.

وذكر موقع "مستقبل ويب"، أن: "رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان سعد الحريري وجه مزيدا من الرسائل إلى رؤساء وزراء ومسؤولي عدد من الدول الصديقة".

وكانت العديد من التصريحات الوزارية كشفت أن حكومة اختصاصيين قاربت على التشكيل في لبنان الذي يشهد اضطرابًا حادًا منذ فترة على وقع احتجاجات شعبية ضخمة أجبرت حكومة سعد الحريري على تقديم استقالتها.

الخطيب انسحابه سباق رئاسة الحكومة اللبنانية

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq