الصباح العربي
الخميس، 2 يوليو 2020 04:40 مـ
الصباح العربي

الأخبار

بدء فعاليات احتفالية المتحف الكبير لتسجيل رقم قياسي لمصر بـ”جينس”

الصباح العربي

بدأت منذ قليل فعاليات احتفالية المتحف المصري الكبير، لتسجيل رقم قياسي جديد باسم مصر بموسعة "جينس"، وذلك عن طريق رسم صورة قناع الملك توت عنخ امون بأكواب القهوة، حيث تقام الاحتفالية بالبهو الخارجي للمتحف أمام الهرم الزجاجي.

وتأتي هذه الاحتفالية في إطار اهتمام وزارة السياحة والآثار بالترويج للمتحف المصري الكبير، خارج مصر مما يشجع السائحين على زيارة المتحف عند إفتتاحة خلال عام 2020.

وشارك في الاحتفالية كلاً من الدكتور مصطفى وزير، الأمين العالم للمجلس الأعلى للآثار، وعيسى زيدان مدير عام الشئون الترميية للآثار بالمتحف المصري الكبير، والطيب عباس مدير الشئون الآثرية لوزارة الآثار، بالإضافة إلى عدد كبير من قيادات وزارة السياحة والآثار.

والجدير بالذكر أن المتحف المصري الكبير هو أكبر متحف في العالم مخُصص لحضارة واحدة وهي الحضارة المصرية القديمة، حيث يضم آثارا من عصور ما قبل التاريخ وحتى العصر اليوناني، ويقع على مساحة 500 ألف متر مربع تشغل المباني منها 48 ألف متر مربع وتشغل قاعات العرض المتحفي 168 ألف متر مربع.

كما يضم متحفًا للطفل ومركزًا تعليميًا ومركزًا للحرف اليدوية وفصول تعليمية ومتحفا مخصصا لمراكب الشمس، وسيكون بالمتحف أول ميدان لمسلة معلقة، وسيتم عرض مجموعة الملك توت عنخ آمون كاملة والتي تتعدى 5000 قطعة مجتمعة في مكان واحد، و تعرض على قاعتين مساحتهما 7200 متر مربع.

بدء فعاليات احتفالية المتحف الكبير تسجيل رقم قياسي مصر جينس

الأخبار

آخر الأخبار