الصباح العربي
الثلاثاء، 25 فبراير 2020 08:10 مـ
الصباح العربي

الحوادث

إحباط محاولة تهريب ”أمبولات ترامادول” بجمارك مطار القاهرة

الصباح العربي

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي برئاسة فوزي محمد مدير الإدارة، من ضبط محاولة تهريب عدد من أمبولات الترامادول المخدرة الممنوع تعاطيها أوتداولها أو استيرادها أو تصديرها طبقا لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 66 لسنه 63 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وأضاف مصدر جمركي، في تصريحات صحفية، الخميس ١٦ يناير 2020، أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط شركة الطيران اليمنية رقم 606 القادمة من سيئون اشتبه أحمد الصعيدي مأمور اللجنة في راكب يمني الجنسية وبسؤاله عن ما إذا كان معه أشياء يستحق عليها رسوم جمركية فأجاب بالنفي، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعةX-RAY بمعرفة ولاء محمد مأمور الفحص فتم تأكيد الاشتباه.

وقرر فوزي محمد مدير الإدارة، تشكيل لجنة من أحمد إبراهيم مأمور الجمرك وناصر صفوت مدير الحركة لتفتيش حقائبه فتبين وجود 48 أمبول لمخدر الترامادول Tramdol 100mg مخبأة داخل علب أدوية بانادول بحقيبة يد صغيرة لتضليل رجال الجمارك.

وقرر جمال عبدالفتاح مدير عام مبنى جمارك الركاب بمطار القاهرة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضر تهرب جمركي رقم 1 لسنة 2020.

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

إحباط محاولة تهريب أمبولات ترامادول بجمارك مطار القاهرة

الحوادث