الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 11:07 مـ
الصباح العربي

منوعات

مدينة لاس فيغاس مدينة الأضواء والسهر والمتعة

الصباح العربي

مدينة فيغاس كما يختصر البعض اسمها من لاس فيغاس، والتي تعتبر من أكثر المدن الأمريكية المفضلة لدى الكثيرين من محبي السهر والحياة الليلية التي تمتلئ بالموسيقى والفن، فتقع تلك المدينة في ولاية نيفادا وتعتبر فيغاس هي الأساس الاقتصادي وتعتبر من أكبر المدن بالولاية.

تعد فيغاس من المدن التي تستحوز على المركز 28 من بين المدن التي لها شعبية كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن أكثر ما تشتهر به المدينة المراكز الخاصة بالتسوق، فيوجد بها الكثير من المنتجعات، كما يوجد بها أكثر المطاعم الفخمة التي تقدم أشهى المأكولات، كما يعرف عن المدينة أنها مشهورة بالترفيه فيوجد بها الكازينوهات التي تقدم ألعاب سلوتس.

تاريخ مدينة لاس فيغاس

يذكر أن تلك المدينة كانت في البداية عبارة عن محطة سكة حديد ولكن مع بداية أول القرن 20، تم تطوير المدينة حتى أصبحت ما هي عليه الآن من أكثر المدن المهمة في العالم وأصبحت وجهة سياحية يأتي لها جميع الزوار من كل دول العالم.

موقع لاس فيغاس

إن المدينة تقع في الاتجاه الجنوب الشرقي من ولاية نيفادا وبشكل خاص تقع في وسط وادي فيغاس، حيث تكون المسافة القاطعة بينها وبين وادي الموت ما يقرب من 160 كم، وتلك المنطقة تعتبر من المناطق الصحراوية التي تصل مساحتها 600 ميل مربع تقريبا، أي ما يعادل 1553.99 كيلو متر مربع تقريبا، كما أن الموقع الجغرافي للمدينة وضعها بين مجموعة من الجبال النيفادية التي تسمى سييرا، وجبال السبرينغ، حيث تمتاز تلك الجبال بالارتفاع الشاهق، فيصل ارتفاع الجبال إلى 10 آلاف قدم، وتعتبر تلك الجبال هي الفاصل بين فيغاس والمحيط الهادئ.

تعتبر مساحة فيغاس الإجمالية 113 ميل مربع أي ما يعادل 292.67 كيلو متر، كما أن المدينة تقع على ارتفاع يزيد عن مستوى سطح البحر حيث أنه يصل الارتفاع إلى 2.180 قدم أي ما يعادل 664.464 متر.

مناخ فيغاس الأمريكية

تتمتع تلك المدينة بمناخ يتميز بأنه جاف في معظم أوقات السنة، والسبب في ذلك قرب المسافة بين المدينة من وادي الموت التي تصل إلى 160 كيلو متر، والمعروف عن هذا الوادي بأنه من أكثر المناطق الجافة والحارة على الاختلاف من أي مدينة من مدن الولايات المتحدة الأمريكية حيث أن أكبر درجة حرارة وصلت لها تلك المدينة إلى 27 درجة، أما متوسط درجات الحرارة التي وصلت لها هي 20 درجة مئوية، وأقل درجة حرارة وصلت لها المدينة 13 درجة حرارة.

تعتبر أكثر الشهور الباردة التي تمر على فيغاس هو شهر يناير، حيث تكون أكثر المناطق برودة في تلك المنطقة هي الجبال التي تحيط البلدة حيث تكون أكثر درجات الحرارة انخفاضًا، ويمر فصل الشتاء هناك بأمطار غزيرة قد تسبب في فيضانات خطرة، ويعتبر فصل يوليو هو أكثر الفصول التي تشتد به درجات الحرارة حيث تصل درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية ومتوسط درجة الحرارة في فصل الصيف يصل إلى 26 درجة.

التكوين السكاني للمدينة

لقد أعلنت الحكومة الأمريكية في سنة 2017 عن بعض الدراسات والإحصائيات التي تم إجرائها عن مدينة فيغاس، حيث أعلنت الدراسات أن عدد السكان فيها وصل إلى 640.174 نسمة، وقد تجاوز ذلك العدد عندما تم عقد مقارنات بين هذا العدد وعدد العام الذي يسبقه حيث تبين أن الزيادة السكانية وصلت نسبة 1.82%، وتبين أن تلك المدينة تجمع سكان من مختلف أنحاء العالم، فتجمع جنسيات وعرقيات مختلفة جميعهم إما حضروا من أجل كسب العيش والعمل في الفنادق الفخمة والأماكن الترفيهية أو لفتح استثمارات فيها.

منوعات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq