الصباح العربي
الإثنين، 30 مارس 2020 02:23 مـ
الصباح العربي

الحوادث

نيابة البحر الأحمر تأمر بحبس رئيس مدينة مرسى علم 4 أيام على ذمة التحقيقات في قضية الرشوة

الصباح العربي

قررت نيابة البحر الأحمر، اليوم الخميس، حبس رئيس مدينة مرسى علم، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك لاتهامه باستغلال وظيفته وتقاضيه رشوة لإنهاء تراخيص محل تجارى بمدينة مرسى علم، كما أمرت النيابة العامة بإيداع المتهم بقسم شرطة القصير لاستكمال التحقيقات معه.

وبدأت النيابة العامة التحقيقات مع المتهم "أ. فرغلي" رئيس مدينة مرسى علم، مساء أمس، وانتهت منها صباح اليوم، حيث تم وضعه بقسم شرطة مرسى علم لمتابعة سير التحقيقات والتجديد له.

وكان قد قام ضباط هيئة الرقابة الإدارية بضبط رئيس الوحدة المحلية لمدينة مرسى علم لحصوله على مبلغ مالى على سبيل الرشوة من صاحب أحد المحلات التجارية التى تقدمت لاستخراج ترخيص تشغيل.

وقام المتهم باستغلال سلطات وظيفته ووضعه الوظيفى بالضغط على رئيس الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية رئاسته، وعرض عليه مبلغ مالى على سبيل الرشوة مقابل قيام الأخير بالتغاضي عن القرارات المنظمة الصادرة من محافظ البحر الأحمر فى شأن تنظيم بعض الأنشطة المرخص بها للمحال داخل المناطق السكنية.

وعلق محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، أنه لا تستر على أى فاسد أو مسئول يخالف الإجراءات القانونية بمختلف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، مشددًا على أنه سيتم التعامل بكل حزم، وتفعيل القانون ضد كل من يسئ استخدام سلطاته لتحقيق مصالح شخصية، أو إهدار للمال العام، والإضرار بممتلكات الدولة، مشيرًا إلى أنه لا مكان لفاسد بين الشرفاء.

وثمن محافظ البحر الأحمر، فى بيان له، جهود هيئة الرقابة الإدارية، والأجهزة الرقابية المختلفة فى متابعة وملاحقة الفاسدين دون النظر لمواقعهم، مؤكدًا أن مكافحة الفساد تحظى باهتمام كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى يشدد دائمًا على ضرورة بتر العناصر الفاسدة، ومكافحة عمليات الفساد بشتى صورها وأشكالها.

وأكدت مصادر، أن ضباط الرقابة الإدارية ألقوا القبض، أن الأجهزة الأمنية رصدت عملية الرشوة بالصوت والصورة، حيث تم القبض على المذكور صباح أمس الثلاثاء أثناء تواجده بمجلس المدينة، وقاموا بتفتيش عدة مكاتب وكذلك استراحة رئيس المدينة.

نيابة البحر الأحمر تأمر حبس رئيس مدينة مرسى علم أيام ذمة التحقيقات في قضية الرشوة

الحوادث