الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 10:24 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزارة الصحة:استعدادات خاصة لفحص المصريين العائدين من ووهان الصينية

الصباح العربي

أكد الدكتور أيمن إمام مدير عام إدارة الحجر الصحى بوزارة الصحة، وجود استعدادات خاصة لعودة المصريين من مدينة ووهان الصينية، متمثلة فى طائرة خاصة وفرق طبية مجهزة لفحصهم للكشف عن مدى إصابتهم بفيروس كورونا من عدمه.

وقال مدير عام الحجر الصحى بوزارة الصحة، فور عودتهم هناك استعدادات خاصة تم تجهيزها لاستقبالهم والتعامل معهم، وتابع: جميع العائدين من ووهان سيتم وضعهم بالحجر الصحى، أيضًا الطائرة المخصصة لعودة المصريين يوجد بها فريق طبى مجهز.

وفى حالة الاشتباه أكد الدكتور أيمن إمام، أن الإجراءات المتبعة من قبل الحجر الصحى بالمطارات والموانئ المصرية يتم تحويلها لمستشفى مجهزة للتعامل مع هذه الحالات، وأضاف أنه حتى الآن لا يوجد حالات اشتباه بكورونا فى مصر.

وعن الإجراءات الاحترازية المتبعة قال إن جميع المتعاملين يرتدون الماسكات خاصة الذين يتعاملون مع الرحلات القادمة من الصين أو أى دولة ظهر فيها الفيروس القاتل.

وأكد مدير عام الحجر الصحى بمطار القاهرة د. أيمن إمام، أن الحجر الصحى مجهز بأحدث أدوات المسح الحرارى التى تعمل على قياس درجة حرارة الراكب ومراقبة أعراض الإصابة بفيروس كورونا .

وأضاف أن الراكب الذى يتم الاشتباه فى مرضه من خلال الفحص الأولى، يحول للفحص الثانوى بمعرفة الطبيب المختص ويتم مراجعة المتعاملين معه خلال الفترة الأخيرة حتى يتم السيطرة على الفيروس ثم بعد ذلك يتم توجيه الراكب إلى مستشفى الحميات .

وقال: الإجراءات الخاصة بأطقم الركب الطائرة هى ذاتها التى يخضع لها الراكب وفى هذه الرحلة يتم نشر توعية من خلال لقاءات مع الركاب حول المرض واليات الوقاية منه ويتم التدقيق على الإجراءات الوقائية المتبعة للطيارين والضيافة المتوجهين لرحلة عودة المصريين من الصين والتدقيق على ارتداء ملابس وقاية فوق الزى الرسمى.

وزارة الصحة استعدادات خاصة لفحص المصريين العائدين ووهان الصينية

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq