الصباح العربي
الجمعة، 29 مايو 2020 08:53 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

طرق استخدام القسط الهندي

الصباح العربي

القسط الهندي له الكثير من الفوائد الصحية لذا يتم استعماله في التخلص من جميع الأمراض، وهو عبارة عن نبات مشهور أصوله ترجع إلى أقاليم شرق آسيا والهند وهو يشبه الزنجبيل، ويتميز بأنه له الكثير من الفوائد والاستعمالات التي تعمل على التخلص من جميع الأمراض، ومن أهم طرق استخدام القسط الهندي ما يلي ذكره في مقالنا هذا.

طرق استخدام القسط الهندي

يعالج العديد من الأمراض ومنها الخاصة بالأعصاب والكبد وعلاج الفالج والحمى والطفح الجلدي، ويعتبر من المغذيات الطبيعية الأساسية التي تخلص الجسم من الأمراض الكثيرة بشكل مستمر، وسنوضح فيما يلي من سطور طرق استخدام القسط الهندي :-

استعمال الجذور يتم طحن الجذور واستعمالها كمشروب أو دهان ويكون من خلال طحن 30 جرام تقريباً ومزجها مع الماء أو العسل أو الشاي أو أي مشروب آخر مثل الحليب، وتناوله يساعد في التخلص من جميع الأمراض.

استعمال أوراق الأشجار الخاصة بالقسط الهندي يتم من خلال طحنة وتحويله إلى بودرة ومزجها مع الطعام، وتناوله يعمل على التخلص نهائياً من جميع الأمراض التي توجد في الجسم.

تناول أدوية القسط الهندي تتم من خلال تناول هذه الكبسولات والعديد من الأبحاث أكدت أنها من أكثر الأشياء التي تساعد في التخلص من جميع الأمراض التي تأتي لبعض الأشخاص.

استخدام القسط الهندي لجفاف الجلد وهذا يكون من خلال وضعه كمرطب موضعي لها، وايضاً يوضع على حبوب الوجه الصغيرة وهذا للتخلص منه لأنه يعمل بمثابة مضاد حيوي قوي للتخلص منها.

يستعمل كعلاج موضعي عند طحنة ووضعه على العسل أو الماء أو زيت الزيتون ويساعد في التخلص من الأكزيما أو الحروق الخفيفة أو الصدفية وغيرها من الأمراض الجلدية الأخرى.

استعماله كقناع للوجة لأنه يعمل على إعطاء الحيوية والنضارة الكبيرة للبشرة، ويكون من خلال أخذ ملعقة من القسط الهندي وضع عليه ملعقة من الحليب ومزجهم مع بعضهم البعض لمدة 10 دقائق، ويتم وضعه على الوجه من خلال استعمال قطنة نظيفة وناعمة لمدة 10 دقائق وغسلها جيداً.

طريقة استخدام القسط الهندي للرجال

يستعمل القسط الهندي لعلاج جميع المشاكل التي تواجه الرجال وهي مثل الضعف الجنسي، وأيضاً يعمل على زيادة الحيوانات المنوية وإنتاجها، وهذا بجانب أنه يساعد في تقوية الرغبة الجنسية التي تكون عند الرجال.

يكون استعماله من خلال إحضار القليل من القسط الهندي وطحنه جيداً من خلال استعمال الخلاط الكهربائي أو المطحنة، وتناوله يكون ملعقة صغيرة بشكل يومي على الريق وتناول معه كوب من الماء ومن الممكن أن يتم مزجه مع الماء وتناوله.

يتم تناوله ممزوجاً بالعسل عن طريق وضع كمية مناسبة مع القسط الهندي ومعه عسل ووضعهم معاً داخل برطمان محكم وتناول منه مقدار ملعقة بشكل يومي.

طريقة استخدام القسط الهندي للحمل

يتم خلط واحد ملعقة صغيرة من القسط الهندي مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ومعهم ملعقة كبيرة من عسل السدر، ويتم تناول هذا المزيج قبل الوجبات ثلاث مرات بشكل يومي، فهو يساعد في زيادة فرص الحمل لدى المرأة.

يتم إستعماله من خلال تناول ملعقة من القسط الهندي المطحون جيداً، ويكون ثلاث مرات يومياً قبل الوجبات بنصف ساعة، ويساعد في التخلص من طعمه المر وتناول ملعقة من العسل بعد أو كوب من العصير للتخلص من مذاقه.

من الممكن تناول القسط الهندي للحصول على فرص أكثر للحمل ويكون على هيئة كبسولات وتناولها يكون على حسب التعليمات الخاصة بالصيدلي.

طريقة استخدام القسط الهندي للعين

استخدام القسط الهندي للتخلص من العين والمس ويكون من خلال تناوله بكثرة أو استعمال كدهان وهذا ما سوف نقدمه لكم اليوم.

العمل على تحضير سبع ملاعق من من القسط الهندي مع مقدار لتر من الزيت وهذا على أن يتم غليها جيداً على النار.

وبعد أن يصبح الخليط دافئ يدهن به الجسم بشكل كامل، وهذا يعمل على التخلص من المس والعين والسحر الضار الذي يضر الجسم.

يصنع دهان أخر من القسط الهندي والذي يكون من خلال استعمال زيت الزيتون المقروء عليها الآيات القرآنية، ووضع عليه القسط الهندي المطحون ويكون بودرة، وبعدها يتم وضع كمية من حبة البركة عليها ورفعها من على النار، ومن الأفضل عدم حرقة وهذا يكون بعد تسخينه وتركه يبرد ويدهن به الجسم للتخلص من العين.

شرب القسط الهندي يومياً

يساعد في علاج جميع المشاكل التي توجد في المعدة، والتخلص من آلام القولون والقرح التي توجد فيها والقضاء على الديدان المعوية التي تسبب الكثير من المشاكل الصحية.

استعماله في علاج العقم عند الرجال والنساء وهو منشط جنسي قوي ويعالج البرود الجنسي وضعف الأنتصاب عند الرجال، ويحل مشاكل الجهاز التناسلي ويزيد من إنتاج الحيوانات المنوية والقضاء على المشاكل التي تصيب المبايض والأمراض التي تأتي في جدار الرحم.

تناوله يعمل على إنقاص الوزن لأنه يحرق الدهون ويزيد من معدلات الحرق، وهذا يكون من خلال طحنه والاحتفاظ به في برطمان محكم الغلق ووضعه على المشروبات الساخنة وتناوله ثلاث مرات في اليوم قبل الوجبات الاساسية والتخلص منه بشكل فعال.

القضاء نهائياً على جميع المشاكل التي توجد في الغدة الدرقية ويساعد في التخلص من الخمول والكسل الذي يحدث فيها، والعمل على التخلص من جميع المشاكل التي توجد في الجسم بشكل كبير.

القسط الهندي والغدة الدرقية

يعد القسط الهندي من أهم النباتات الطبيعية التي تعالج جميع أمراض الغدة الدرقية، ينصح جميع الأطباء بتناوله بشكل منتظمة من 3 إلى 6 أشهر، وهو يعتبر من أكثر الأشياء البديلة للهرمونات المصنعة، ويعتبر من أجود أنواعه لأنه ذو مفعول ونتائج القسط الهندي الإيراني، يتم استعماله كعلاج للغدة الدرقية من خلال طحنه حتى يصبح بودرة ومعه العسل الأبيض ومزجه معاً وتناوله بشكل يومي بإنتظام، أو ممكن مزجه مع الحليب أو الزبادي أو زيت الزيتون ومعها ملعقة صغيرة من القسط المطحون مع ملعقة كبيرة من السدر ويمزج الخليط وتناوله مرات يومياً.

طريقة استخدام القسط الهندي للتكيسات

يتم طحن حوالي 3 أو 4 ملاعق كبيرة ناعمة من القسط الهندي ومزجه مع كيلو جرام من العسل وتناول مقدار ملعقة كبيرة قبل الطعام بربع ساعة.

تناول مقدار ملعقة كبيرة من القسط الهندي ووضع عليه واحد كوب من الماء الساخن، وتناول هذا الخليط مرتين يومياً قبل الطعام بربع ساعة.

خلط 1 ملعقة صغيرة من القسط الهندي المطحون مع 1 ملعقة كبيرة من العسل ومعها 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وتناول الخليط قبل تناول الوجبات بنصف ساعة ثلاث مرات في اليوم.

طريقة استخدام القسط الهندي للأورام

القسط الهندي يتم تناوله مع الشاي أو بعض المشروبات التي تساعد في التخلص من الأورام.

بودرة القسط الهندي يتم وضعها على الحليب أو الزبادي لأنه يعمل على التخلص من الأورام نهائياً عند المداومة على استعماله.

القسط الهندي المطحون يوضع مع العسل وتناوله يومياً يعالج الأورام.

فوائد شرب القسط الهندي مع الماء

يساعد في علاج جميع الإلتهابات المزمنة التي توجد في اللوزتين والبلعوم.

يعمل على خفض نسبة الكوليسترول والسكر وضغط الدم المرتفع ويعمل على تنشيط الدورة الدموية.

يساعد في علاج جميع الغدد التي توجد في الجسم وينظم الهرمونات أيضاً.

يستعمل في علاج الجيوب الأنفية، ويفيد كثيراً في عملية الإخصاب والتخلص من الجلطات.

يساعد في علاج الجهاز الهضمي وجميع المشاكل التي توجد فيه ويدر البول.

طرق استخدام القسط الهندي

المرأة والصحة