الصباح العربي
الإثنين، 30 مارس 2020 03:44 مـ
الصباح العربي

الحوادث

سقوط زوج ادعى اختطافه لاستعطاف زوجته للعودة إليه

الصباح العربي

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على صديقين اختلقا واقعة اختطاف لأحدهما لاستعطاف زوجته للعودة إليه على إثر خلافات بينهما، عقب بلاغ من أحد الأشخاص بتلقيه اتصالاً من زوجة صديقه المتواجدة خارج البلاد، وأبلغته بقيام شخص "غير معلوم لديها" بالاتصال بها من هاتف محمول وأخبرها باختطاف زوجها المذكور "رجل أعمال مقيم بمدينة نصر" مصرى أمريكى"، من أمام أحد الفنادق بالنزهة، وتلقيها اتصالا آخر فى وقت لاحق من هاتف زوجها والذى أبلغها باختطافه وأرسل إليها صورته وهو موثق بالحبال.

ونجحت الأجهزة الأمنية من تحديد الشقة التى قام المجنى عليه بالاتصال بزوجته منها بمدينة نصر، وضبط مستأجر الشقة والذى أقر بارتباطه بصلة عمل وصداقة مع المجنى عليه، والذى طلب منه استئجار الشقة لمدة أسبوع، والاتصال بزوجته من هاتفه لإيهامها بواقعة اختطافه، ثم قام بتصويره وهو مُكبل بالحبال وإرسال تلك الصور لزوجته من الهاتف الخاص بزوجها، وعلل قيامه بذلك بقصد الصلح فيما بينهما.

جدير بالذكر، أن المجنى عليه توجه لقسم الشرطة من تلقاء نفسه، وقرر باختلاقه واقعة الخطف لمحاولة استعطاف زوجته للعودة إليه وإنهاء الخلافات فيما بينهما ونفى علمه بقيامها بالإبلاغ عن الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل الواقعة.

وكان قانون العقوبات قد نص في المادة 289 ، على عقوبة الخطف المقترن بطلب فدية، ومتى تكون هذه العقوبة الإعدام، "كل من خطف من غير تحيل ولا إكراه طفلا, يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشر سنوات.

فإذا كان الخطف مصحوبا بطلب فدية, فتكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة ولا تزيد على عشرين سنة.

ويحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام أو السجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعة المخطوف أو هتك عرضه.

كما نصت المادة 290 على " كل من خطف بالتحيل أو الإكراه شخصا, يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشر سنين.

فإذا كان الخطف مصحوبا بطلب فدية تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة ولا تزيد على عشرين سنة، أما إذا كان المخطوف طفلا أو أنثى، فتكون العقوبة السجن المؤبد.

ويحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام إذا اقترنت بها جناية مواقعة المخطوف أو هتك عرضه.

سقوط زوج ادعى اختطافه لاستعطاف زوجته للعودة إليه

الحوادث

آخر الأخبار