الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:07 صـ
الصباح العربي

الرياضة

الحكم إبراهيم نور الدين يتهم 4 لاعبين فى بيراميدز بمحاولة الإعتداء عليه

الصباح العربي

قام الحكم الدولي إبراهيم نور الدين حكم مباراة الأهلي وبيراميدز، اليوم الأحد، بتسليم تقريره إلي لجنة الحكام باتحاد الكرة بشأن أحداث اللقاء الأخير بالدوري المصري والذى اقيم مساء الخميس الماضي باستاد الدفاع الجوي وانتهي بفوز الأحمر بهدفين مقابل هدف واحد.

وشهد تقرير الحكم إبراهيم نور الدين إدانة عدد كبير من لاعبي ومسئولي بيراميدز علي رأسهم ممدوح عيد المدير التنفيذي للنادي وهاني سعيد المدير الرياضي ومحمود فتح الله المدرب المساعد ومحمد العقباوي مدرب الحراس ومن اللاعبين علي جبر وإسلام عيسي وعمر جابر ورجب بكار، بداعي محاولة الاعتداء عليه عقب الهدف الثاني للنادي الأهلي.

كما تضمن التقرير إدانة سيد عبد الحفيط مدير الكرة بالنادي الأهلي بسبب كثرة الاعتراض خلال أحداث الشوط الأول على القرارات التحكيمية مما دفع الحكم لاشهار البطاقة الصفراء في وجهه.

كان نادي بيراميدز أرسل شكوى رسمية لاتحاد الكرة، ضد الحكم إبراهيم نور الدين بداعى تسبب الحكم فى خسارة بيراميدز بعدما احتسب هدف أليو ديانج فى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء لينتهى بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

وطالب نادي بيراميدز في شكواه عدم تعيين الحكم إبراهيم نور الدين لإدارة أي مباراة أخرى للفريق بعدما تسبب في الخسارة، وأشار بيراميدز فى شكواه إلى أن تاريخ مشكلات إبراهيم نور الدين وأزماته في المباريات التي يديرها لا تخفى على أحد، وعلى رأسها لقاء الترجي والفيصلي في نهائي البطولة العربية باستاد الإسكندرية، متعجبا من قرار تعيين نور الدين بتاريخه الحافل بالأزمات لإدارة مباراة بقوة لقاءات بيراميدز والأهلي.

والتمس النادي في شكواه رفع البطاقات التي أشهرها الحكم خلال اللقاء للاعبي بيراميدز وإعادة النظر فيها مرة أخرى، كما طالب بأن يدير حكاما أجانب جميع مبارياته التي يواجه فيها فريقي الأهلي والزمالك مستقبلا، سواء في الدوري أو الكأس على أن يتكفل النادي تكاليف استقدام أطقم الحكام.

النادي أضاف في الشكوى بأن لجنة المسابقات تحاسب المخطئ من الأجهزة الفنية واللاعبين، متسائلا عمن يحاسب الحكم المخطئ، خاصة بعد خروجه بتصريحات عبر أحد القنوات عقب المباراة، في مخالفة لتعليمات عدم الحديث بالنسبة للحكام، كما وضع صورة مهينة -وفقًا لوصف مسئولو بيراميدز - عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لاستفزاز النادي بعد اللقاء.

وطالب النادي بالتحقيق مع إبراهيم نور الدين بعدما شاهد الجميع كيف تسبب بأخطائه في خسارة الفريق لثلاث نقاط، بعدما غير قراره في كرة الهدف بدون سبب مفهوم، بل وتدخل بالحديث مع لاعبي بيراميدز، ما تسبب في إرباكهم، وتسجيل الهدف الثاني للنادي الأهلي، ومن قبله احتساب هدف التعادل للمنافس من تسلل واضح، بل والإمعان في تصرفاته الغير مبررة بإشهار البطاقة الحمراء للاعبين من الفريق بحجة قيامهما بالاعتراض على قراره الغريب باحتساب الهدف الثاني، كما لم يقم الحكم بواجبه نحو حماية لاعبي بيراميدز من عنف لاعبي الفريق المنافس خلال المباراة، وما ترتب عليه خروج نجم الفريق عمر جابر مصابا في الشوط الأول وخسارة جهوده في ظل الغيابات الكثيرة في القوام الأساسي للفريق قبل بداية المباراة.

الخطاب قال إن لجنة الحكام شاهدت أخطاء الحكم نفسه ضد الفريق في مباراة الاتحاد السكندري التي أقيمت يوم 16 يناير الماضي ما أفقد الفريق الفوز، وقرر النادي حينها استكمال اللقاء رغم الأخطاء حفاظا على المسابقة وانتظامها.

الحكم إبراهيم نور الدين لاعبين بيراميدز بمحاولة الإعتداء عليه

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq