الصباح العربي
الجمعة، 5 يونيو 2020 04:56 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزيرة التضامن: نسعى للاستثمار في البشر ورفع وعي المجتمع

الصباح العربي

قامت نوادي ليونز مصر بتنظيم لقاء بوزيرة التضامن الاجتماعي نفين القباج، شهد حضور عدد من حكام ورؤساء نوادي الليونز في المحافظات المختلفة.

وفي بداية اللقاء استعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي استيراتيجية عمل الوزارة خلال الفترة القادمه والتي محاور الرعاية والحماية والتنمية والتشبيك بين الشركاء ومكافحة الفساد.

وأكدت القباج أن الوزارة تهتم خلال الفترة القادمة بالاستثمار في البشر واطلاق برامج لدعم الوعي والقيم الايجابيه بالتوازي مع الاستمرار في تقديم الدعم وسبل التمكين الاقتصادي والاجتماعي للفئات الاولي بالرعاية.

وكشفت القباج أنه تم الانتهاء من إعداد اللائحة التنفيذية لقانون العمل الاهلي بما يلبي متطلبات العاملين في العمل الأهلي .

وأوضحت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي تولي اهتمام كبير ببناء قواعد البيانات في مجالات الدعم النقدي والجمعيات الأهلية والتمكين الاقتصادي والاجتماعي لتحسين مستوى الخدمات المقدمة وتحسين استهداف الأولى بالرعاية.

وشددت القباج على تبني استيراتيجية لمكافحة الفساد على المستويات بداية من تشديد الرقابة على دور الرعاية ومنح الرقابة المجتمعية على دور الرعاية وميكنة كافة الخدمات والربط الإلكتروني بين إدارات ومديريات الوزارة على مستوى الجمهورية.

واستمعت وزيرة التضامن الاجتماعي لاراء عدد من الحضور واستقبلت عدد من الاسئلة حول أليات العمل في الوزارة، وقام ممثلي الليونز بتكريم وزيرة التضامن الاجتماعي ومنحها درع الليونز.

وزيرة التضامن نسعى للاستثمار البشر ورفع وعي المجتمع

الاقتصاد