الصباح العربي
الإثنين، 30 مارس 2020 01:40 صـ
الصباح العربي

الحوادث

”الإدارية العليا” تقضي باستمرار إعلان نتيجة انتخابات الجيزة التكميلية 

الصباح العربي

قضت الدائرة الاولى بالمحكمة الإدارية العليا، اليوم السبت، برئاسة المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة، برفض الطعن المقام على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، والقاضي بعدم الاختصاص بنظر دعوى وقف إعلان نتيجة انتخابات مجلس النواب التكميلية عن دائرة الجيزة.
طالبت الدعوى والتى أقامها هشام بدوى المرشح لعضوية مجلس النواب عن دائرة الجيزة، بوجوب إعادة إجراءات انتخابات هذه الدائرة طبقًا للقانون.
وكان المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، نائب رئيس محكمة النقض، قد أعلن فوز رجل الأعمال محمد أبو العينين في الانتخابات التكميلية لمجلس النواب عن الدائرة الأولى الجيزة بعدد أصوات 36 ألفا و212 صوتا، فيما أعلن إجراء جولة الإعادة على مقعد الدائرة السابعة ملوى بالمنيا بين المرشحين عبدالله محمد خليفة ومحمد عبد الحكم رشدان، لعدم حصول أيٍ منهما على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة.
وقال رئيس الوطنية للانتخابات خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء الماضي بمقر الهيئة، أن نسبة الحضور في دائرة الجيزة بلغت ١٦.٨٥%، حيث حضر ٤٤٨٩٦ ناخبا، بينما جاءت نسبة الحضور في دائرة ملوى بالمنيا ١٧.٩٢% حيث حضر ٧٩٧٣٣ ناخبا.

الحوادث