الصباح العربي
الثلاثاء، 31 مارس 2020 08:25 مـ
الصباح العربي

تكنولوجيا السيارات

فولكس فاجن تكشف عن كادي لايف 2020 بتجهيزات لذوي الاحتياجات الخاصة

الصباح العربي

أعلنت الشركة المصرية وأوتوموتيف الوكيل الحصري لعلامة فولكس فاجن في مصر، عن وصول طراز كادي لايف لعام 2020 بتجهيزات خاصة لأصحاب الهمم "ذوي الاحتياجات الخاصة" وكبار السن من مُستخدمي المقاعد المُتحركة.

الفكرة الأساسية من التجهيزات الخاصة والجديدة لهذا الطراز تتمحور حول فكرة الدخول الكامل والسهل للمقاعد المتحركة للسيارة، لتبدأ التجهيزات بوجود مُنحدر مُتحرك Ramp في خلفية السيارة يظهر مع فتح الأبواب الخلفية، تستطيع سحبه وإخراجه بسهولة تامة، ومن هنا يستطيع أصحاب المقاعد المتحركة الدخول المباشر للسيارة بسهولة ويسر.

توجد أيضًا نقاط تثبيت خاصة لتثبيت المقعد المُتحرك، مع دعمه بأحزمة خاصة للتثبيت والجر، ستساعد في دفع وزن الكرسي والراكب، ومنعه من الانزلاق عند تركه، بل يُوجد أيضًا دعامة خاصة لتثبيت ظهر الكرسي المتحرك مع دعامة أخرى للرأس، بالإضافة لحزام أمان خاص للشخص الجالس على الكرسي المتحرك، ليتم ضمان أعلى معدلات الأمان للراكب صاحب الكرسي المتحرك؛ كأنه مقعد أصلي للسيارة إن وقع حادث للسيارة لا قدر الله، بالإضافة إلى وجود مساحات ممتازة لرأس الراكب تبلغ 20 سم تقريبًا للشخص البالغ.

يحصل هذا الطراز على العديد من تجهيزات دعم الأمن والسلامة القياسية، لنجد 4 وسائد هوائية، ونظام ABS لمنع انغلاق المكابح، ونظام ESP لحفظ وتعزيز التوازن الإلكتروني للسيارة، بالإضافة إلى علبة تروس تفاضلية إلكترونية من الفئة القابلة للانغلاق EDL التي تضمن أعلى معدلات التماسك أثناء الدخول السريع للمنحنيات.

يتوافر طراز كادي لايف 2020 بمحركين، الأول محركTSI بسعة 1.4 لتر تربو موزعة على أربع أسطوانات بـ 16 صمامًا، وبسحب مضغوط للهواء، ليقدر على استخراج قوة 125 حصانًا من 5000 إلى 6000 دورة في الدقيقة، مع 220 نيوتن متر للعزم الأقصى للدوران يظهر في حيز الدورات ما بين 1500 و3500 دورة في الدقيقة.

المحرك متصل بصندوق سرعات أوتوماتيكية DSGمن سبع سرعات أمامية، يقوم بتوصيل قوة المحرك لنظام الجر الأمامي للعجلات، ليقدر هذا الطراز على التسارع من 0 – 100 كم/ ساعة في 11.3 ثانية مع القدرة للوصول لسرعة قصوى تبلغ 183 كم/ ساعة، مع بلوغ متوسط استهلاك الوقود 5.8 لتر لقطع كل 100 كم.

ويأتي المحرك الثاني بسعة 1.6 لتر، موزعة على أربع أسطوانات بـ 16 صمامًا، وبسحب طبيعي للهواء، ليقدر على استخراج قوة 110 حصان عند 5800 دورة في الدقيقة، مع 155 نيوتن متر للعزم الأقصى للدوران يظهر في حيز الدورات ما بين 3800 و4000 دورة في الدقيقة.

يوصل هذا المحرك مع صندوق سرعات يدوي من خمس سرعات أمامية يقوم بتوصيل قوة المحرك لنظام الجر الأمامي للعجلات، ليقدر هذا الطراز على التسارع من 0 – 100 كم/ ساعة في 12.5 ثانية، مع القدرة للوصول لسرعة قصوى تبلغ 172 كم/ ساعة، مع بلوغ متوسط استهلاك الوقود 7.1 لتر لقطع كل 100 كم.

يأتي هذا الطراز بنظام صوتي مكون من 4 مكبرات للصوت، موصل بنظام تشغيل الوسائط المُتعددة والراديو، الذي يأتي بوحدة كمبيوتر رحلات مع فتحات توصيل للأجهزة من فئة USB وAUX، مع قارئ للأقراص المُدمجة من فئة SD card، كما أن السيارة تتميز بإمكانية الاختيار ما بين وضعية السبعة مقاعد دون الجلوس على المقعد المتحرك، أو اصطحاب خمسة أشخاص، بالإضافة إلى شخص سادس يجلس على المقعد المتحرك.

نجد أيضًا حوامل الأكواب الموزعة بنسبة حاملين لركاب الصف الأمامي، وحاملين لركاب الصف الثاني، بالإضافة إلى حاملين لمقاعد الصف الثالث، مع وجود مساحة تخزين أمامية مُغلقة مُدعمة بمخرج لمكيف الهواء لحفظ درجة الحرارة، وحفظ المحتويات من درجة الحرارة المرتفعة.

فولكس فاجن كادي لايف 2020 تجهيزات لذوي الاحتياجات الخاصة

تكنولوجيا