الصباح العربي
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 03:42 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

أحمد قطان: السعودية طالبت باستخدام جميع الوسائل لردع إيران

أحمد قطان
أحمد قطان

قال وزير الدولة السعودي لشؤون الدول الأفريقية أحمد بن عبد العزيز قطان، إن المنطقة العربية تواجه ظاهرة التطرف التي أباحت قتل الأبرياء ونشرت الفوضى والدمار والخراب.
وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، أضاف قطان في اجتماع الدورة 153 لمجلس الجامعة العربية بالقاهرة، أن المملكة سعت بكل الوسائل الأمنية والقانونية لمحاربة هذه الظاهرة والتحذير من خطورتها، وأنشأت تحالفات إقليمية ودولية لمواجهتها.
وأكد أن من أخطر أنواع الإرهاب الذي تواجهه المنطقة العربية، "هو ما يقوم به النظام الإيراني من تجاوزات سافرة ومستمرة للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية، وتهديده لأمن واستقرار الدول العربية والتدخل في شؤونها الداخلية ودعم المليشيات المسلحة التي بثت الفوضى والفرقة والخراب في دول عربية عديدة".

وأوضح أن "الرياض دعت مرارا إيران إلى الكف عن هذا السلوك المشين والعمل العدائي الخطير الذي يهدد استقرار أمن الدول وسلامة الشعوب، ويسعى للفرقة والخلاف والطائفية دون رادع".

وتابع قائلا: "لازلنا نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء ما تشكله الممارسات الإيرانية العدائية ورعايتها للأنشطة الإرهابية في المنطقة والعالم من تهديد للأمن والسلم الدوليين، وباستخدام جميع الوسائل لردع إيران عن الاستمرار في هذا السلوك العدائي الخطير".

أحمد قطان السعودية طالبت استخدام جميع الوسائل ردع إيران

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq