الصباح العربي
الإثنين، 28 سبتمبر 2020 03:37 صـ
الصباح العربي

الأخبار

جامعة حلوان تعقم المدرجات والقاعات الدراسية للوقاية من كورونا

الصباح العربي

تحت رعاية الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس الجامعة، للوقاية من فيروس كورونا ، بدأت جامعة حلوان في إجراء عمليات تعقيم للمدرجات وقاعات التدريس ضمن خطة الوقاية باستخدام المطهرات والكحول.

وقال الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان في تصريح لـ" اليوم السابع" إن الجامعة تعمل على تعقيم القاعات الدراسية والمدرجات ضمن إجراءات الوقاية من انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن الجامعة نظمت خلال الفترة الماضية العديد من الندوات التوعوية للطلاب وطلاب المدن الجامعية عن كيفية الوقاية من فيروس كورونا ، إضافة إلى توزيع ملصقات وتعليق لافتات بجميع ارجاء كليات الجامعة حول طرق الوقاية من كورونا.

كان الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، نفى وقوع أى حالات وفاة داخل جامعة حلوان نتيجة لوجود إصابات بفيروس "كورونا" المستجد، حيث أكد الدكتور ماجد نجم، فى تصريح صحفى، أن جامعة حلوان خالية تماما من فيروس كورونا ولا يوجد أى إصابات بين طلاب الجامعة، مؤكدا أن الجامعة اتخذت العديد من التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وطالب رئيس جامعة حلوان بضرورة تحرى الدقة فى نشر أى اخبار تتعلق بجامعة حلوان، مؤكدا أن ما يتردد عن وقوع وفاة طالب مجرد شائعات.

وذكر الدكتور ماجد نجم أن الجامعة تواصل حملتها المكثفة للوقاية من كورونا من خلال تنظيم ندوات توعية حول الوقاية من فيروس كورونا بالإضافة إلى العمل على توزيع ملصقات للوقاية على الطلاب فى الكليات والمدن الجامعية.

وكانت شائعات ترددت بقوة خلال الساعات الماضية عن وجود حالة وفاة لطالب بجامعة حلوان نتيجة للإصابة بفيروس كورونا.

وعلى جانب آخر كان الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان افتتح ندوة تثقيفية توعوية حول " مرض كورونا nCoV مخاطرها واعراضها وطرق الحماية منها" والتي نظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب جامعة حلوان تحت إشراف الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة، والدكتور ممدوح مهدى عميد كلية الطب والدكتور وليد السروجى وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأوضح الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة أن جامعة حلوان تتخذ العديد من الإجراءات الوقائية لحماية الطلاب، مشيرا إلى أن بداية الفيروس ظهرت فى الصين ثم انتقلت إلى جميع دول العالم وتتمثل خطورة المرض فى أنه ينتقل من إنسان لآخر عن طريق الفم أو الأنف أو العين.

وشدد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان على أنه يجب إتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع أنتشار الفيروس خاصة مع ظهور أول حالة فى مصر حيث يتطلب الوضع الحالى إتباع طرق الوقاية وطرق السلامة دون تهوين أو تهويل.

جامعة حلوان تعقم المدرجات القاعات الدراسية للوقاية كورونا

الأخبار

آخر الأخبار