الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:31 مـ
الصباح العربي

تكنولوجيا السيارات

رينو تقدم أيقونتها الكهربائية ”مورفوس” القابلة للإطالة بمقدار 40 سم

 مورفوس
مورفوس

كشفت شركة رينو النقاب عن سيارتها الكهربائية "مورفوس" الاختبارية القابلة للإطالة؛ حيث يمكن زيادة طولها بمقدار 40 سم لإتاحة مساحة تخزين أكبر في صندوق الأمتعة.

وأوضحت الشركة الفرنسية أن النسخة القصيرة من السيارة "مورفوس" الاختبارية تأتي بطول 40ر4 متر، وفي هذا الوضع تصلح السيارة المدمجة للسير في المدن ويعمل المحرك بقدرة 100 وات وتبلغ سعة البطارية 40 كيلووات ساعة، ويتم إعادة شحن البطارية عن طريق تقنية الحث الكهربائي.

وعند الرغبة في الانطلاق في رحلات أطول فإنه يمكن زيادة طول السيارة بمقدار 40 سم، وبالتالي تتشابه السيارة الكهربائية مع موديلات أعلى الفئة المتوسطة، وذلك من خلال إطالة مؤخرة السيارة خلف العمود C بمقدار 20 سم مع تحريك الجزء الأمامي للسيارة بمقدار 20 سم، وبالتالي تتم إطالة قاعدة العجلات من 73ر2 إلى 93ر2 متر، وهو ما ينعكس على زيادة الرحابة في مقصورة السيارة وزيادة سعة الحمولة.

بالإضافة إلى توافر مساحة أكبر في قاع السيارة لتركيب بطاريات بسعة أكبر؛ حيث يمكن تركيب بطارية بسعة 50 كيلووات ساعة بشكل إضافي، وبالتالي تتمكن السيارة من قطع مسافة 700 كلم على الطرق السريعة، بالإضافة إلى زيادة قدرة المحرك الكهربائي بمقدار 60 كيلووات. وبطبيعة الحال لا يتمكن قائد السيارة من التحويل بين وضعي المدينة والسفر، ولكن يتم ذلك في مراكز الخدمة المتخصصة.

رينو الكهربائية مورفوس سيارة قابلة للاطالة

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq