الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 12:09 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزارة التعليم تستعد لإطلاق منصة إلكترونية لشرح المقررات عن بُعد

الصباح العربي

تستعد وزارة التربية والتعليم لإطلاق منصة تعلم إلكترونية تشبه فيسبوك ، تكون حلقة تواصل بين المعلمين وطلابهم للشرح والرد على الأسئلة والاستفسارات ، ويتم ربطها بجميع المدارس على مستوى الجمهورية.

وبدأت خطة تطهير وتعقيم المدارس خلال فترة توقف الدراسة حاليا، استعدادا للامتحانات التي تنطلق نهاية أبريل وأول مايو المقبل.

وأوضح د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الإجراءات التي ستتبع أثناء فترة تعطيل الدراسة، تتمثل في فتح القنوات التعليمية بجداول ومواقيت محددة لمن يريد الاعتماد عليها لمحاكاة الفصل الدراسي ببث مباشر، بالإضافة إلى بنك المعرفة الذي يتضمن شرحا للمناهج يستطيع الطالب الرجوع إليها في أي وقت.

وأوضح الوزير: أن عدم منح المعلمين إجازة مع تعطيل الدراسة، يعود للحاجة إليهم، لإطلاق منصة شبيهة بـ«فيسبوك» سيتم تدشينها غدا الخميس، وهى منظومة تعليمية سيتم ربطها بكل مدرسة في مصر لشرح الدروس «أونلاين» وهى فصول متخصصة لكل الطلبة، ويقوم كل مدرس بجمع طلابه ويؤدي الشرح عبر هذه المنصة سواء بالصوت أو الصورة.

وأشار إلى أن هذه المنظومة لن تجعل الطالب يشعر بالوحدة لأن هناك مدرسا متواصلا معه في كل الأوقات إذا أراد أن يعود إليه بسؤال.

وأكد الوزير أن المناهج الموجودة حاليا على بنك المعرفة تغطى مراحل التعليم الأساسية المختلفة من الابتدائي حتى الثانوية العامة.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم، خطة التعلم عن بعد، حيث أصدر د. رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، توجيها كتابيا للمديريات التعليمية، بالتنبيه على الطلاب بدراسة الأجزاء المتبقية من المناهج حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني، وأضاف أن الامتحانات في موعدها وفق الخريطة الزمنية المعلنة قبل بدء العام الدراسي الحالي.

وتتولى المدرسة متابعة إعلام الطلاب بتوقيتات البرامج التعليمية المذاعة عبر القنوات التعليمية والتليفزيون المصري.

وأوضح أنه يجري حاليا اختيار أفضل معلم في ممارسة التدريس في كل مادة لكل صف دراسي، ليتولى الشرح من خلال التطبيق الإلكتروني على أن تخصص لهم جوائز مالية قيمة.

وزارة التعليم تستعد إطلاق منصة إلكترونية شرح المقررات

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq