الصباح العربي
الأربعاء، 27 مايو 2020 05:08 مـ
الصباح العربي

الرياضة

الاتحاد الإسباني لكرة القدم يطالب بتأجيل أولمبياد 2020

الصباح العربي

أكد اتحاد الكرة الإسباني في بيانه أن كل الجهود ينبغي أن توجه الآن إلى مجال مكافحة فيروس كورونا.

وأشار البيان إلى أن "لويس روبيالس رئيس اتحاد الكرة الإسباني قدم طلبا لتأجيل الأولمبياد إلى خوان انطونيو سامارانش، وفعل نفس الأمر خلال اجتماعه مع اتحادات رياضية إسبانية أخرى".

وانضم بذلك اتحاد الكرة الإسباني إلى عدد كبير من الاتحاد الرياضية الوطنية واللجان الأولمبية الوطنية في المطالبة بتأجيل الأولمبياد إلى موعد لاحق خوفا من أثار فيروس كورونا.

وسبق وطالب الاتحاد الفرنسي للسباحة بشكل رسمي بتأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في طوكيو بعد تفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد.

وسار الاتحاد الفرنسي للسباحة على نهج نظيره الأمريكي الذي سبقه في المطالبة بتأجيل الأولمبياد.

وأوضح الاتحاد الفرنسي للسباحة في بيانه أنه "في ضوء الأزمة الصحية الراهنة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد فإن الوضع لا يسمح بالانطلاق بسلاسة صوب أولمبياد 2020 بموعدها الحالي خلال الفترة من 24 يوليو وحتى التاسع من اغسطس بمشاركة 11 الف رياضي من جميع أنحاء العالم".

وطلب الاتحاد الفرنسي للسباحة من اللجنة الأولمبية الدولية بدراسة إمكانية تأجيل الأولمبياد.

وشدد منظمو "أولمبياد طوكيو" مرارا على أن دورة الألعاب الأولمبية ستقام في موعدها المحدد، من 24 يوليو وحتى التاسع من أغسطس المقبلين، رغم أن الانتشار السريع لوباء كورونا أدى إلى إصابة الحياة الرياضية في العالم بالشلل.

وطالب أيضا يورجن كيسنج، رئيس الاتحاد الألماني لألعاب القوى، اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل الدورة الأولمبية.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ)، قال كيسنج:" وددت لو تم اتباع نموذج كرة القدم وأن يتم تأجيل بطولة الألعاب الأولمبية في طوكيو لمدة عام كما حدث مع بطولة أوروبا".

وحث كيسنج اللجنة الأولمبية على أن تعمل على سرعة إجلاء الموقف "رغم القيود الاقتصادية"، وقال إن الرياضيين ينتظرون سرعة إصدار قرار واضح.

وأضاف عمدة مدينة بيتجهايم-بيسنجن الألمانية أنه لا " يمكن افتراض أن الوباء سينتهي في غضون أربعة أشهر".

وأوضح كيسنج أن تصفيات البطولة الأولمبية تأثرت على نحو خاص حتى مع الأخذ بنتائج العام الماضي في بعض الألعاب " لكن هذا لن يكفي، والأمر يزداد صعوبة".

واختتم كلامه بالقول إن هناك " مشاكل كبيرة تتعلق بالتدريب والترتيب الزمني للألعاب".

الاتحاد الإسباني لكرة القدم تأجيل أولمبياد 2020

الرياضة

آخر الأخبار