الصباح العربي
السبت، 15 أغسطس 2020 09:38 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير القوى العاملة يتابع مستحقات أول متوفى بـ”كورونا” في إيطاليا

الصباح العربي

أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان، تعليمات فورية لمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة، بالقنصلية المصرية في ميلانو، بمتابعة مستحقات المواطن المصري أحمد الفار، المتوفى إثر إصابته بفيروس كورونا وإبلاغ تعازيه لأسرته.

وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أنه بالمتابعة مع مكتب التمثيل العمالي بميلانو، أشار الملحق العمالي مجدي حسنين، أنه تواصل مع عمرو نجل المرحوم أحمد الفار بالمنصورة بمحافظة الدقهلية، وإبلاغ أسرته خالص عزاء الوزير، والوزارة، والسفير إيهاب أبو سريع القنصل العام بميلانو وأسرة القنصلية.

وطلب الملحق العمالي من نجل المتوفى، إرسال المستندات الخاصة بإعلام الوراثة، وأي أوراق أو مستندات لديهم لمتابعة مستحقات الأسرة بمصر، حيث أنه متزوج من أخرى إيطالية، كما تم التواصل مع زوجته الإيطالية الحالية "باربرا"، حيث أن المتوفى كان يمتلك شركة كمبيوتر، وذلك لحصر ممتلكات كاملة.

وكان المتوفي أحمد الفار، يعيش مع زوجته الإيطالية في بيرجامو بمدينة بجوار ميلانو، وقد تم دفنه حسب الشريعة الإسلامية في مقابر المسلمين.

وفي نفس السياق نوه الملحق العمالي بميلانو، إلى أن وزير القوى العاملة استفسر عن حالة المواطن المصري "أ. س"، الذي كان أصيب بفيروس كورونا، في أول مارس الجاري، وتم إعادة فحص المصاب في 13 مارس، واتضح أنه لا يزال حاملا للفيروس، وعاود الفحص 20 مارس بأخذ عينة أخرى، وكانت العينة إيجابية، وسوف يعاود الكشف 26 مارس الجاري، ومازال رهن الإقامة في منزله.

وتابع أنه بالنسبة للمواطن المصري "ش. ع"، المصاب بفيروس كورونا، ومن الفيوم مركز تطون، مازال محجوزًا في مستشفى نيغواردا، بميلانو، وعلى جهاز التنفس الصناعي، وتم إخبار أهله بذلك.

ومن ناحية أخرى، أشار الملحق العمالي، إلى أنه توفي أمس المواطن "أ. م. أ"، عامل في مجال المقاولات، وفاة طبيعية، وهو من محافظة الفيوم، وتم التعاون مع زملائه العاملين بنفس الشركة في استخراج شهادة الوفاة، وتم التواصل مع المسئولين في مجال الشحن لإعطاء الأولوية لنقل الجثمان لمصر.

وزير القوى العاملة يتابع مستحقات متوفى كورونا إيطاليا

الأخبار