الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 06:08 مـ
الصباح العربي

الحوادث

ضبط صاحب مصنع بحوزته مواد تصنيع مستلزمات طبية فاسدة بالسلام

الصباح العربي

تمكنت مديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندى مدير الأمن، من ضبط صاحب مصنع مستلزمات طبية مجهولة المصدر وضبط بحوزته 5 طن مواد تصنيع فى السلام.

وضبط رجال المباحث، صاحب مصنع لتعبئة المستلزمات الطبية والمنظفات، بدائرة قسم شرطة السلام أول، لإدارته المصنع بدون ترخيص وحيازته كميات كبيرة من المستلزمات الطبية والمنظفات مجهولة المصدر بقصد إعادة تعبئتها مستخدماً علامة تجارية غير مسجلة وطرحها بالأسواق بأسعار مرتفعة لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وعثر بداخل المصنع على (5,920 طن مواد خام وسولفات- 1600 لتر مطهر يد- 100 كيلو جرام صودا- 400 لتر كحول- 200 لتر خام منظف يد "مادة خامة" - 600 كيلو جرام كلورخام- 175 كيلو جرام خام روائح عطرية "مادة خام" - 70 كيلو جرام يوريك أسيد- 825 عبوة مطهر أجهزة وأدوات طبية- 12000 عبوة جيل طبى)، وجميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها.

وحدد قانون الغش والتدليس رقم 48 لسنة 1941 والمعدل بالقانون رقم 281 لسنة 1994 القواعد الخاصة بجريمة الغش التجارى والعقوبات المترتبة على ذلك بالقانون، ونص "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق.

ضبط صاحب مصنع بحوزته مواد تصنيع مستلزمات طبية فاسدة بالسلام

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq