الصباح العربي
الثلاثاء، 2 يونيو 2020 02:41 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

المصرية للاتصالات تسلم ”شريحة” التعليم بالمدارس

الصباح العربي

بدأت الشركة المصرية للاتصالات، اليوم الاثنين، تسليم شرائح التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي في الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وذلك تفاديًا لتكدس الطلاب وأولياء الأمور في فروع ومراكز مبيعات الشركة حرصُا على سلامتهم في ظل مخاوف انتشار فيروس كورونا.

وتم اتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية وذلك بالتزام الموظفين بارتداء الكمامات وقفازات اليد، بالإضافة إلى وقوف أولياء الأمور والطلاب بمسافات آمنة للحصول على شرائح التابلت.

كانت الشركة قد أعلنت أمس الأحد، أن موظفي المبيعات سيتواجدون اعتبارًا من الغد في الإدارات التعليمية، بحيث يستطيع الطلاب وأولياء الأمور الحصول على الشريحة بسهولة من أقرب إدارة تعليمية أو أقرب مدرسة تحددها لهم الإدارة التعليمية، دون الحاجة للتزاحم أو التكدس أمام فروع ومراكز مبيعات الشركة، خاصة في ظل الإجراءات الحالية التي تم اتخاذها لمواجهة مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي تتطلب وجود مسافة آمنة بين العملاء، والانتظار في أماكن جيدة التهوية.

وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد أكد سابقآ على التنسيق مع وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالى من أجل دعم "سبل التعليم عن بعد" حرصا على مصلحة الطلاب في مختلف المراحل التعليمية؛ مشددا على أهمية تضافر الجهود بين الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وشركات الاتصالات والتواصل الدائم من أجل تقديم الدعم اللازم لاستمرار العملية التعليمية للطلاب في كافة أنحاء الجمهورية.

من خلال توفير الإتاحة المجانية للمواقع الإلكترونية الخاصة بوزارة التربية التعليم ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمجهزة لتقديم المحتوى التعليمى اللازم لاستكمال وتيسير العملية التعليمية عن بعد بهدف عدم تحميل أولياء الأمور أو الطلبة أى أعباء مادية إضافية.

كذلك توفير وزيادة سعات التحميل الشهرية الخاصة باشتراكات الإنترنت المنزلى للأفراد بنسبة 20 % بتكلفة 200 مليون جنيه تتحملها الدولة وذلك لكافة شرائح المستخدمين بالتنسيق مع شركات مقدمى خدمات الإنترنت بهدف دعم إتاحة التعليم عن بعد والخدمات الأساسية.

كما تم توفير منصات رقمية مجانا لاستضافة المواد العلمية والمحاضرات لطلاب المدارس والجامعات من خلال التعاون بين وزارتى التربية التعليم، والتعليم العالى مع مشغلى التليفون المحمول بمصر بهدف دعم تيسير عملية التعليم عن البعد لحين تجاوز الازمة.

المصرية للاتصالات تسلم شريحة التعليم بالمدارس

الاقتصاد

آخر الأخبار