الصباح العربي
الأربعاء، 27 مايو 2020 06:08 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

رمضان قديروف: إغلاق الشيشان اعتبارا من 5 أبريل 

الصباح العربي

أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، إغلاق الحدود الإدارية البرية والجوية للجمهورية، اعتبارا من 5 أبريل ضمن إجراءات منع تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19".

وأعلن قديروف، في كلمة بثت عبر صفحته في "إنستجرام" اليوم الأربعاء، تعليق حركة النقل الجوي والبري من وإلى الشيشان بالكامل بعد الخامس من أبريل، باستثناء الإمدادات الغذائية والطبية، مضيفا أن السلطات المحلية ستطلق بعد ذلك إجراءات التطهير الصحي في قرى وبلدات ومدن الجمهورية.

وقال قديروف: "يجب على كل من يريد دخول الجمهورية أو مغادرتها في المستقبل القريب أن يسرع في ذلك قبل الخامس من أبريل، وبعد ذلك لن نسمح لأحد بالدخول. الحديث يدور عن سلامة شعبي وجمهوريتي ويتعين اتخاذ إجراءات حاسمة في هذه الظروف".

وأعرب عن استعداد السلطات لتقديم كل العون والمساعدة الممكنة إلى الراغبين في دخول الجمهورية أو مغادرتها قبل الموعد المذكور.

وتابع أن كل شخص سيحتاج إلى مغادرة الشيشان بشكل طارئ بعد إغلاق الحدود سيضطر إلى تقديم طلب إلى غرفة العمليات الخاصة بمحاربة فيروس كورونا في الجمهورية، وسيتم النظر في هذه الطلبات على نحو فردي وستنظم عمليات الإجلاء الطارئ باستخدام طائرات "تشارتر".

كما ستمنح غرفة العمليات تراخيص إلى المسؤولين الذين يجب عليهم مغادرة الجمهورية والعودة إليها ضمن إطار تأدية مهامهم.

وجاء ذلك عقب تسجيل أول حالة وفاة بسبب كورونا في الجمهورية، وعشر إصابات بالوباء.

رمضان قديروف إغلاق الشيشان

أخبار عالمية

آخر الأخبار