الصباح العربي
الثلاثاء، 26 مايو 2020 12:09 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تعرفى على مصادر البروتين الصحية

الصباح العربي

البروتين هو أحد المكونات الغذائية الأساسية والمسؤولة عن العديد من الوظائف الحيوية داخل الجسم، والتي من أهمها بناء العضلات والأنسجة والخلايا.

يساعد البروتين على إنتاج الطاقة التي يحتاجها الجسم، حيث تتكون البروتينات من مجموعة من الأحماض الأمينية الأساسية والضرورية لصحة الجسم. لذلك فلا غنى عن البروتين سواء الحيواني أو النباتي لأهميته لبناءالأنسجة والعضلات. وقد جمعنا لكِ عزيزتي مجموعة من المواد الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين الصحي. تابعينا للتعرف على أهم هذه الأطعمة.

البقوليات من أهم المصادر الغذائية الغنية بالبروتين الصحي، والتي تشمل العدس والفول والحمص والفاصوليا الخضراء والبيضاء والسوداء، والبازلاء الخضراء.

حيث تحتوي هذه الأنواع من البقول على نسبة عالية جدًا من البروتين. تعمل البقوليات على تقوية الجهاز المناعي للجسم من خلال دور البروتين في تكوين الأجسام المضادة المسؤولة عن مناعة الجسم مثل أمينو جلوبين، كما يعمل على تحفيز أداء العمليات الحيوية داخل الجسم وإنتاج الطاقة. لذلك عزيزتي يجب تناول أي نوع من أنواع البقوليات خلال الوجبات الغذائية اليومية أو من خلال إضافتها لطبق السلطة.

تعرفى مصادر البروتين الصحية

المرأة والصحة

آخر الأخبار