الصباح العربي
السبت، 30 مايو 2020 04:14 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الصحة تعلن تخصيص مستشفى المبرة ببورسعيد لفرز المشتبه فى إصابتهم بكورونا

الصباح العربي

أعلن الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة، عن تخصيص مستشفى "المبرة" ببورسعيد لفرز الحالات المشتبه فى إصابتها بكورونا، لافتًا إلى أنه يتم تجهيزها على أعلى مستوى من حيث التجهيزات الإنشائية والكوادر الطبية.

من جانبها، قالت هيئة الرعاية الصحية، إنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والتجهيزات للحماية من انتقال العدوى ورفع المناعة الكاملة لمرضى الغسيل الكلوي فى مبنى منفصل وتخصيص خط سير لدخول الحالات المشتبه إصابتها بفيروس الكورونا بمبنى منفصل آخر.

وأضافت: "تم فصل الطاقمين الطبيين المختصين بمرضى الغسيل الكلوي عن مرضى مستشفى الفرز الخاص بفيروس الكورونا المستجد، كذلك أيضًا إتاحة الفرصة لجميع المستشفيات لتقديم الخدمات الطبية الخاصة بها للمواطنين وتخفيف العبء عليها".

وأعلنت الهيئة عن بدء نظام تقييم الحالة الصحية للمريض داخل منزله للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال غرفة الفرز الإلكترونى التابعة لهيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، والتى أعدتها الهيئة لخدمة أهالي المحافظة، كأحد الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تتخذها لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

الصحة تخصيص مستشفى المبرة بورسعيد لفرز المشتبه إصابتهم بكورونا

الأخبار

آخر الأخبار