الصباح العربي
الثلاثاء، 2 يونيو 2020 12:23 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ القاهرة يشدد على التصدي بحزم لمخالفات البناء

الصباح العربي

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اجتماعاً طارئاً مع القيادات التنفيذية بنطاق المحافظة وذلك لبحث آلية تنفيذ قرارات اجتماع مجلس الوزراء الصادرة بشأن مواجهة مرض كورونا وضبط الشارع والأسواق والتأكد من توافر الخدمات للمواطنين .

وثمن محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن، ما تم بذله خلال الفترة الماضية من جهود لخدمة المواطنين منوهاً على أن الدولة تعيش ظروفاً إستثنائية تستلزم من كل منهم التضحية وبذل أقصى ما لديه من جهد وتنفيذ كافة التعليمات والقرارات الصادرة بكل حزم وأنه لن يتهاون فى محاسبة أى حالات تقصير فى هذا الشأن .

وشدد محافظ الجيزة، للحضور أنه فى ظل الإجراءات الاستثنائية التي تمر بها الدولة لا بد من عدم إغفال المهام الرئيسية المكلفون بها وعلى رأسها أعمال النظافة وإزالة مخالفات المباني ورفع الإشغالات وكفاءة المرافق العامة، مشدداً على ضرورة المتابعة بشكل دوري لتنفيذ الأعمال و التصدى بكل حزم للبناء المخالف ومظاهر التعدي التي يقوم بها البعض مستغلاً انشغال الاجهزة المختلفة فى مواجهة فيروس كورونا .

ووجه محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع هيئة النظافة والتجميل بإستثمار فترة حظر التجول لرفع المخلفات وتراكمات القمامة أولاً بأول ورش وتطهير الشوارع وسرعة إنجاز أعمال التطوير الجارية والتشديد على شركات الجمع السكنى بضرورة الجمع من المنازل على أن يتم إنهاء التعاقد مع المخالفين لذلك القرار.

كما شدد محافظ الجيزة، على التصدي بحزم لأعمال البناء المخالف مشدداً على سرعة تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة بشأن البنايات المخالفة بعدد من الأحياء مع الاستمرارا فى إزالة أية مخالفات حديثة فوراً في مهدها منوهاً على أنه سيتم عرض أصحابها على النيابة العسكرية وفقاً لقرار مجلس الوزراء الصادر فى هذا الشأن .

حضر الاجتماع نائبا المحافظ السيد إبراهيم الشهابي؛ وهند عبد الحليم، واللواء علاء بدران السكرتير العام، والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد، واللواء تامر ابو النجا رئيس مدينة الجيزة، ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن ورئيس هيئة النظافة والتجميل بالجيزة .

محافظ القاهرة يشدد التصدي بحزم لمخالفات البناء

محافظات

آخر الأخبار