الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 01:06 مـ
الصباح العربي

فن وثقافة

نقيب الممثلين يصدر بيانا بشأن أزمة غادة عبدالرازق وطارق الشناوي

الصباح العربي

أصدر الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، بيانا حول أزمة الفنانة غادة عبدالرازق والناقد طارق الشناوي بعدما خضعت للتحقيق أمام أعضاء النقابة أمس الأحد.

ويستعد "زكي" لإرسال البيان والخطاب الرسمي إلى نقابة الصحفيين ممثلةً في نقيبها الأستاذ ضياء رشوان، بشأن الواقعة التى اتهمت فيها "غادة" الشناوي بتلقى أموال مقابل الإشادة بالأعمال الفنية أو مهاجمتها.

وجاء في البيان: "السيد الأستاذ ضياء رشوان نقيب الصحفيين، تحية طيبة وبعد، ردا على خطابكم بشأن ما جاء في خطاب الناقد الكبير طارق الشناوي أحيط سيادتكم علما بأن أعضاء نقابة المهن التمثيلية يكنون للناقد الكبير كل التقدير والاحترام وعلى رأسهم الفنانة غادة عبدالرازق التي لم تصرح أبدا بمثل هذا التصريح".

وتابع: "لا يمكن أن يصدر عنها مثل هذه الاتهامات في حق أي زميل أو أي ناقد عامة، فما بالنا بناقد مخضرم وله تاريخ مثل الأستاذ طارق الشناوي تحديدا، خاصة أن مسلسل حكاية حياة شهد نجاحا كبيرا كأحد أهم المسلسلات التي قدمتها الفنانة غادة عبدالرازق".

واستكمل البيان: "في النهاية نؤكد لسيادتكم كامل احترامنا وتقديرنا للنقاد، فلهم شعبة مهمة من شعب نقابة المهن التمثيلية، ولا يغيب عنا دورهم الرئيسي في تقييم العملية الفنية سواء من أعضاء نقابتنا أو من أعضاء النقابات العريقة مثل نقابة الصحفيين خاصة النقاد أصحاب الخبرة العريضة أمثال الأستاذ طارق الشناوي".

يذكر أن الشناوى قرر عدم تصعيد الأزمة واعتبر بيان نقابة الممثلين كاف، حيث إنه يحترم الدور الذى قام به المجلس الأعلى للإعلام، ونقابة الصحفيين ونقابة المهن التمثيلية خلال التحقيق في شكواه.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد أحال الشكوى التي تقدم بها الناقد الفني طارق الشناوي، ضد غادة عبدالرازق لنقابة المهن التمثيلية برئاسة أشرف زكي للتحقيق فيها وإفادة المجلس بنتائج التحقيق.

وكانت الفنانة غادة عبدالرازق قد شاركت عبر إنستجرام، منشورا تتهم فيه الناقد طارق الشناوي بأخذ رشاوي للإشادة بالأعمال الفنية أو مهاجمتها، وهو ما دفع "الشناوي" لتقديم شكوى ضدها، لتظهر في أحد البرامج وتقول إن أحد المسئولين عن إدارة حساباتها على السوشيال ميديا تسبب في هذا الخطأ، كما أنها حذفت المنشور وأوضحت أنه خطأ غير مقصود.

نقيب الممثلين يصدر بيانا بشأن أزمة غادة عبدالرازق وطارق الشناوي

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq