الصباح العربي
الثلاثاء، 14 يوليو 2020 02:32 مـ
الصباح العربي

محافظات

المنوفية : اليوم بدء إستقبال حالات الإصابة بكورونا بمستشفى الشروق بقويسنا

الصباح العربي

عقد اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية إجتماعاً تنسيقياً مع مجموعة العربى بشأن بدء إستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا والوقوف على آخر التجهيزات ، بحضور الأستاذ محمد موسى نائب المحافظ والدكتور نصيف حفناوى وكيل وزارة الصحة و الدكتور سعيد محمد البربرى مدير مستشفى العربى بأبو رقبة ، ووكيل مديرية الصحة.

حيث تناول اللقاء مناقشة سبل التنسيق الكامل بين مديرية الصحة ومجموعة العربى لتوفير المستلزمات الطبية والأطقم الطبية والمسحات اللازمة لبدء دعم منظومة الصحة في مواجهة أزمة كورونا ، حيث أكد محافظ المنوفية على بدء إستقبال حالات الإصابة بكورونا من العاملين بمجموعة توشيبا العربى وأسرهم من الدرجة الأولى اليوم بمستشفى الشروق التابعة لمجموعة العربى بسعة 40 سرير لتقديم الخدمة الطبية لمصابي كورونا بدءا من اجراءات الفحوصات الطبية وتشخيص الحالة وحتي العزل .

كما أشار المحافظ إلى أنه سيتم البدء يوم الخميس المقبل في إستقبال حالات الإصابة المتوسطة بمركز ومدينة أشمون بمؤسسة العربى لتنمية المجتمع بأبو رقبة وستكون الأولوية الأولى لأهالى قرية أبو رقبة بإجمالى عدد 60 سرير ، كما سيتم إستقبال حالات الإشتباه من العاملين بمجموعة العربى بمدرسة العربى للتعليم الفنى بالمنطقة الصناعية بقويسنا.

ومن جانبه أكد وكيل وزارة الصحة على التنسيق الكامل مع مجموعة العربى بشأن توفير مشرف من مديرية الصحة وكذا المستلزمات الطبية والمسحات اللازمة . هذا وقد أكد مدير مستشفى العربى على ضرورة تكاتف كافة الجهود المجتمعية والوقوف صفاً واحداً بجانب أجهزة الدولة لعبور هذه المرحلة الراهنة .

وفى نهاية الإجتماع أجرى محافظ المنوفية إتصالاً هاتفياً بالدكتور عبدالبارى العجيزى مدير الطب العلاجى بمديرية الصحة للإطمئنان على صحته وذلك فور إصابته أمس بفيرس كورونا و حالته الصحية مستقرة .

المنوفية اليوم بدء إستقبال حالات الإصابة بكورونا بمستشفى الشروق بقويسنا

محافظات

آخر الأخبار