الصباح العربي
الأربعاء، 8 يوليو 2020 01:32 صـ
الصباح العربي

الرياضة

تركي آل الشيخ يكشف مصير الأموال والهدايا التي سيستردها من الأهلي بعد إلغاء رئاسته الشرفية

الصباح العربي

كشف تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية ومالك نادي ألميريا الإسباني، عما سيفعله بالأموال والهدايا التي سوف يستردها من النادي الأهلي، بعد الأزمة الأخيرة التي نشبت بين الطرفين وقرر على إثرها الفريق المصري إلغاء عضويته الشرفية.

وقال آل الشيخ، عبر حسابه الرسمي على ”فيسبوك“: ”البوست الأخير في هذا الموضوع.. محبتي وأي عربي لا حدود لها لمصر.. مصر بلدي الثاني.. التي لها ولقائدها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي معزة خاصة في قلبي“.

وأضاف: ”كنت أتمنى أن أساهم في بناء مشروع مدينة رياضية وتفتتح في عهد هذا القائد الكبير، الذي وقف في وجه المخططات الشريرة على بلدنا مصر وعلى أمته بشجاعة وقوة ونظافة قلب ويد، ولكن حدث الذي حدث، ومن هذا المنطلق قررت أنه وبعد حصر الأموال والهدايا العينية المقدمة واسترجاعها بالكامل أن أساهم بكامل المبلغ إن سمح لي من قبل الجهات ذات العلاقة في مصر الحبيبة في صندوق تحيا مصر، لما لمصر ولقائدها الكبير من معزة وحب وتقدير.. عاشت المملكة ومولاي الملك وسيدي ولي العهد وعاشت مصر وقائدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكلنا يد واحدة في المرة قبل الحلوة“.

وكان الأهلي المصري قد قرر، يوم الثلاثاء، قبول استقالة المستشار تركي آل الشيخ، من منصب الرئيس الشرفي للقلعة الحمراء، التي تقدم بها في مناسبتين، على خلفية الخلاف الحاد الذي نشب بين الطرفين مؤخرا.

واتخذ مجلس إدارة الأهلي، برئاسة الخطيب، 5 قرارات بالإجماع على خلفية الأزمات التي حاصرت النادي الأحمر على مدار الأيام القليلة الماضية، وصفها بأنها لوضع النقاط فوق الحروف، وحسم الجدل حول العديد من الأمور.

وأعلن الأهلي، في بيان رسمي عبر الموقع الإلكتروني: ”إلغاء قرار مجلس الإدارة السابق ورفع اسم السيد تركي آل الشيخ من القائمة الفخرية لرؤساء شرف النادي“.

وأضاف البيان: ”مخاطبة وزير الشباب والرياضة بطلب الحصول على موافقته لإعادة كل ما قدمه آل الشيخ، من هدايا عينية وتبرعات مالية دخلت خزينة النادي، بعدما أصبحت هذه التبرعات والهدايا بقيمتها المالية والعينية من ممتلكات النادي ولا يجوز التصرف بها إلا بموافقة الجهة المختصة“.

وكشف آل الشيخ عن بوادر أزمة جديدة مع إدارة الأهلي، يوم الجمعة الماضي، بعدما شنّ هجوما لاذعا على مجلس محمود الخطيب، قبل أن يتطور المشهد إلى تراشق لفظي مع عضو المجلس، محمد سراج، قرر بعده التقدم ببلاغ رسمي إلى النائب العام المصري.

وكتب آل الشيخ، عبر حسابه الرسمي على موقع ”فيسبوك“: ”أخيرا قُبِلت الاستقالة.. والكرة الآن في ملعب معالي وزير الرياضة المصري لإعادة كل شيء“، في إشارة إلى استرداد التبرعات كافة التي قدمها للنادي الأهلي.

وعلّق رئيس هيئة الترفيه على الانفصال عن نادي القرن الأفريقي، مستعينا بالمثل الشعبي المصري: ”يا نحلة لا تقرصيني ولا عاوز عسلك“، معقبا: ”يا ريت كانوا كاتبين كل حاجة بالأسماء“.

c7da2202001ef3739c67954b4c9dbb31.PNG
تركي آل الشيخ يكشف مصير الأموال والهدايا سيستردها الأهلي بعد إلغاء رئاسته الشرفية

الرياضة