الصباح العربي
الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 08:45 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

قطر تسجل أكثر من 1900 إصابة جديدة بـ فيروس كورونا

الصباح العربي

أعلنت قطر، اليوم الأربعاء، تسجيل 1901 إصابة جديدة وحالتي وفاة بـفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ووفقا لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، قالت وزارة الصحة القطرية إن اجمالي عدد الإصابات المسجلة بمرض كوفيد-19 في البلاد ارتفع إلى 62160 حالة بعد تسجيل 1901 إصابة جديدة.

وأشارت الصحة القطرية إلى أن عدد الحالات الجديدة المصابة بالفيروس تعود لأشخاص من العمالة الوافدة كانوا قد أصيبوا نتيجة مخالطتهم لأفراد تم اكتشاف إصابتهم سابقا، بالإضافة لتسجيل حالات إصابة جديدة بين مجموعات من العمالة في مناطق مختلفة.

وأضافت وزارة الصحة القطرية أنه تم الإبلاغ عن حالتين وفاة تعودان لشخصين يبلغان من العمر 53 عاما و48 عاما وكانا في العناية المركزة؛ ليصل بذلك العدد الكلي إلى 45 حالة وفاة.

وتابعت الوزارة القطرية قائلة إن إجمالي عدد حالات الشفاء في دولة قطر إلى 37542 حالة، بعدما تعافى 1507 أشخاص تماما من أعراض المرض.

كما سجلت الوزارة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، إدخال 15 حالة للعناية المركزة بسبب المضاعفات الصحية الناتجة عن الإصابة بالفيروس، ليصل بذلك مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة حاليا إلى 237 حالة.

ولفتت الوزارة إلى أن الإصابات بين المواطنين والمقيمين شهدت ارتفاعا حيث تضاعفت أعداد المصابين نتيجة العدوى التي انتقلت بين الأفراد بسبب الزيارات العائلية والتجمعات وتجاهلهم الإجراءات والتدابير الوقائية الموصى بها.

قطر تسجل 1900 إصابة جديدة فيروس كورونا

أخبار عربية