الصباح العربي
الخميس، 9 يوليو 2020 10:26 مـ
الصباح العربي

الأخبار

العائدون من الخارج يوقعون إقرار تنفيذ العزل المنزلي 14 يوما

الصباح العربي

تجري سلطات مطار القاهرة الدولي، توقيعات لجميع الركاب العائدين من الخارج على متن الرحلات الجوية للعالقين، تتضمن تعهدا منهم بالالتزام بالعزل المنزلي لأنفسهم لمدة 14 يوما، مدة الحجر الصحي المقررة من قبل وزارة الصحة المصرية للتأكد من خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن المطار بدأ منذ مساء أمس، الأربعاء، تنفيذ قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" حول إلغاء الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج على الرحلات الاستثنائية التي تنظمها وزارة الطيران المدني.

وكشفت المصادر، أنه يتم إخضاع جميع العائدين من الخارج لإجراء اختبارات فيروس "كورونا" داخل صالة الوصول، ومن لم تظهر عليهم أي أعراض أو اشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا، يتم السماح لهم بمغادرة المطار لقضاء مدة العزل بمنازلهم، بعد توقيع الإقرار، ومن يشتبه في إصابته بفيروس كورونا من الركاب يتم عزله على الفور وتحويله إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وكانت سلطة الطيران المدنى، قررت توقف حركة الطيران المدنى بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضى، واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

43c7ee80d2aac7d900ec4a6e4a2c793b.jpg
العائدون الخارج يوقعون إقرار تنفيذ العزل المنزلي 14 يوما

الأخبار