الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:01 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير الطيران: وضع كاميرات حرارية في ميناء القاهرة الجوي

الصباح العربي

قال وزير الطيران المدني الطيار محمد منار، إن وزارة الطيران المدني قامت بوضع كاميرات حرارية في مطار القاهرة لقياس درجة حرارة الراكب لتقليل التزاحم وسيتم وضعها تباعًا في المطارات المصرية.

يأتي ذلك في ضوء تطبيق وزارة الطيران المدني لقواعد الأمن البيولوجي داخل قطاع النقل الجوي، وقررت سلطات مطار القاهرة الدولي الاستعانة بمنظومة الكاميرات الحرارية التي تقوم بالكشف على درجة حرارة الركاب عن طريق استخدامها أشعة تحت الحمراء.

وتابع الوزير قائلًا، "كما تم وضع البوابات الحرارية التي لديها قدرة على إصدار تنبيهات عن وجود شخص موجود أمام الكاميرا درجة حرارته أعلى من المعدلات الطبيعيةن وبالتالي يتم التعامل مع هذه الحالات على الفور وعزلها واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية تجاه الشخص من قبل أطباء الحجر الصحي مما يساهم فى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد".

وأكد وزير الطيران أن أطباء الحجر الصحي سوف يتم تدريبهم على استخدامها وسوف يتم تعميمها على باقي المطارات المصرية ضمن خطة الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح منار أن تحليل البي سي ار لن يطلب إلا من راكب الدول التي توصي بها وزارة الصحة والتي معلن فيها تفشي فيروس كورونا وتصنيفه وباء.

محمد منار وضع كاميرات حرارية ميناء القاهرة الجوي

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq