الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 10:05 مـ
الصباح العربي

الحوادث

القبض على 15شخصا لتنقيبهم عن الآثار بمنزل مهجور بالمطرية  

الصباح العربي

"حلم الثراء السريع" وهو ماجعل15 شخصا، يقومون بالبحث وراء السراب والتسليم للأفكار الشيطانيه والتنقيب عن الآثار في منزل قديم بمنطقة المطرية، لشعور مالكه بأنه يحوى آثار، وبدء بعرض الفكرة على بعض من اقاربه لمساعدته في ايجاد شيخ مناسب لعملية التنقيب واخراج الآثار وايضا مشترى للآثار بعد خروجها.

وتم التعاقد مع الشيخ والمشترى للاستيلاء على آثار الدوله وبيعها بالخارج بدلا من عودتها لوزارة الآثار،، وبالفعل تم اخراج قطع ذهبية من داخل المنزل وقامو بتصويرها فيديو لمحاوله تسويقها، لكن تمكن ضباط مباحث قسم مدينة نصر أول من ضبط احدهم وبحيازته الفيديو واكتشاف الأمر واعترف عن باقي المشتركين في الواقعة وتم القبض عليهم.
تفاصيل الواقعة كشفتها مباحث القاهرة، بعدما تلقى اللواء أشرف الجندى مدير أمن القاهرة، إخطارا من ضباط مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول، بلاغا من أحد الضباط المباحث بأنه أثناء مروره بشوارع دائرة القسم لتفقد الحالة الأمنيه، تم الاشتباه بشابين ومشاهدتهم لفيديو بتركيز شديد وعندما اقترب الضابط منهم قامو بالارتباك ومحاولة أخفاء الهاتف، وبالمناقشة والفحص تبين مشاهدتهم إلى فيديو لعمليه تنقيب عن آثار واخراج قطع ذهبية من داخل منزل قديم.

وباستجوابهم اعترفو باشتراكهم مع ثلاثه عشر آخرين في عمليه التنقيب داخل منزل بالمطرية واخراج تلك القطع منه، وتم اصطحابهم إلى ديوان القسم وتحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

وقد أنتقل فريق من نيابة مدينة نصر أول، لمعاينه موقع حفر داخل منزل قديم بمنطقة المطريه للتنقيب عن الآثار، وكشفت تلك المعاينه عن وجود حفره عميقه يبلغ عمقها ١٣ متر وايضا ادوات ومستلزمات للحفر بالموقع وتم التحفظ على المضبوطات.

وقد أمرت النيابه، بحبس ١٥ شخص ٤ أيام على دمة التحقيق، وتوجيه تهمه التنقيب عن الآثار وسرقة آثار، كما أمرت بسرعة تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة، وتم نحرير محضر بالواقعه رقم ١١٥٤١ إداري مدينة نصر أول.

القبض 15شخصا تنقيبهم الآثار بمنزل مهجور بالمطرية  

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq