الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 08:15 مـ
الصباح العربي

الحوادث

تجديد حبس 3 موظفين بقطاع الآثار في تلقي رشوة مالية 

الصباح العربي


قرر قاضى المعارضات بمحكمة بولاق أبو العلا، اليوم الخميس، تجديد حبس 3 موظفين بقطاع الآثار 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة تلقى رشوة.
حيث تبين من التحريات والتحقيقات أن المتهمين، توجهوا لتنفيذ قرار إزالة وتحرير محضر ضد مالك عقار ملاصق لحرم أثرى موجود في منطقة بولاق أبو العلا، وعقب وصولهم إلى المكان، تفاوض أحد المتهمين مع مالك العقار، وعرض عليه حصوله على 50 ألفا، مقابل التغاضى عن تنفيذ أمر الإزالة، وتحرير محضر ضده.
وكشفت التحريات أن المتهمين حرروا محاضر ضد مالك العقار، بدعوى أن عقاره ملاصق للمنطقة الأثرية وبه تعدى ثم ابتزوه للحصول منه على رشوة لتعديل المحضر.
واتفق أحد المتهمين على التقابل مع مالك العقار في محله، وطلب منه موظف الآثار رشوة 50 ألف جنيه، واتصل هاتفيا بالمتهمين الآخرين مدير آثار غرب القاهرة والمتهم الآخر موظف في إدارة الأملاك بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية، لطمأنة مالك العقار بأنهم سيقومون بتعديل المحضر، بأنه غير معتدى على الحرم الأثرى الملاصق لعقاره.
توجه مالك العقار وأبلغ قسم شرطة بولاق أبو العلا بالواقعة، حيث تبين من تحريات مباحث الأموال العامة، صحة الواقعة وطلبوا من مالك العقار الاتفاق مع موظف الآثار، بالتقابل في أحد الأماكن لحصوله على المبلغ المتفق عليه 50 ألف جنيه، مقابل تغاضيهم عن تعديل المحضر المحرر ضده بتعديه على الحرم الأثرى، حيث تم تصوير الاتفاق صوت وصورة أثناء تسليم مالك العقار موظف الآثار مبلغ الرشوة، حيث اتصل الموظف بالمتهمين الآخرين أثناء جلوسه مع مالك العقار، وأخبرهم بأنه حصل على المبلغ المتفق عليه من مالك العقار لتعديل المحضر المحرر ضده بان عقاره غير ملاصق للحرم الأثرى، فتم القبض على المتهمين وإحالتهم للنيابة لمباشرة التحقيق معهم.
كانت مباحث الأموال العامة، تلقت بلاغا من مالك عقار ملاصق لحرم أثرى مفاده عرض موظف في الآثار حصوله على رشوة مقابل عدم تحرير محضرا ضده بتعدى العقار الذى يملكه على حرم أثرى في منطقة بولاق أبو العلا، بتكثيف التحريات تبين صحة البلاغ، حيث تمت مراقبة المتهمين وتم القبض عليهم.

تجديد حبس 3 موظفين قطاع الآثار تلقي رشوة مالية 

الحوادث

click here click here click here altreeq altreeq