الصباح العربي
الخميس، 13 أغسطس 2020 08:08 مـ
الصباح العربي

الأخبار

هيئة الرعاية الصحية : 290 ألف متردد على منشآت الهيئة حصل على خدمات علاج كورونا

الصباح العربي

أكد الدكتور أحمد السبكى رئيس هيئة الرعاية الصحية إحدى هيئات منظومة التأمين الصحي الشامل أن الخدمة الصحية التي تقدمها الهيئة فى 31 وحدة ومركز و8 مستشفيات كبرى وتخصصية لم تتأثر في ظل وجود جائحة كورونا.

وتابع : سعت الهيئة إلى العمل بالنظم التكنولوجية لتوفير الخدمة فوفرت سبل العلاج عن بعد وكذلك رسمت المسارات الآمنه للحالات المرضية بالمستشفيات والوحدات لتأمين الخدمة لغير المشتبة في إصابتهم بكورونا .

وأضاف السبكى في تصريحات اليوم : قمنا بعمل سلسلة من المبادرات الصحية لتقديم الرعاية الصحية والطبية للمنتفعين تفاديا لهم من الإصابة بالعدوي بكورونا بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي لجميع مكونات الأسرة في بورسعيد وأضاف : منظومة التأمين الصحي الشامل تؤمن الخدمة للمنتفع في وقت الأزمات وكذلك في الأوقات الطبيعية .

وكشف أن إجمالي المترددين الذين تم فرزهم قبل الدخول إلى المنشآت الصحية ببورسعيد منذ بداية الجائحة في مارس الماضي وحتى الآن، أكثر من 290ألف متردد.

وأشار رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إلى أنه على الرغم من تحديات جائحة فيروس كورونا المستجد، إلا أن منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد استمرت في تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى، حيث تم انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ لهيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، وتشديد الرقابة الداخلية وتكثيف مرور لجان مكافحة العدوى على المنشآت الصحية، بالإضافة إلى تركيب خيام طبية أمام مداخل المستشفيات، وتحديد مناطق مخصصة داخل الوحدات والمراكز الصحية، لفرز حالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد قبل دخولهم إلى المنشآة الصحية ومنع اختلاطهم بالمرضى.

هيئة الرعاية الصحية 290 ألف متردد منشآت الهيئة حصل على خدمات علاج كورونا

الأخبار