الصباح العربي
الجمعة، 7 أغسطس 2020 02:34 مـ
الصباح العربي

الحوادث

جنايات القاهرة.. الإعدام لربة منزل في سرقة وقتل عمتها بحلوان 

الصباح العربي

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة ربة منزل تدعى "سماح.اع.م" بالإعدام شنقا في سرقة وقتل المجني عليها عمتها "نوال.ع.ا.خ" 66 سنة ربة منزل مع سبق الإصرار والترصد في حلوان.
وتعود تفاصيل الواقعة لعام 2018 حيث أسندت النيابة العامة تهم قتل المجني عليها عمدا مع سبق الإصرار والترصد، أن ببنت النية وعقدت العزم على قتل المجني عليها وتوجهت إلى مسكن المجني عليها، وما أن ظفرت بها حتى سددت لها عدة طعنات فاسدة من ذلك قتلها، وأحدث الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أدت لوفاتها.
وجاءت اعترافات المتهمة، بقتل المجني عليها بسرقتها لمرورها بضائقة كبيرة وديونها التي لم تستطع دفعها، وأنها ظلت مع المجني عليها أسبوع لمرضها بحكم صلة القرابة بينهم حيث رأت لديها مبالغ مالية في غرفة نومها ومشغولات ذهبية، وقبل الواقعة بيوم قررت أن تعود لمسكنها لتبعد الشرطة عنها عند ارتكاب الواقعة وأكدت أنها يوم الواقعة تأكدت من وجود المجني عليها بمفردها حيث اتصلت عليها وجاءت لزيارتها ودخلت إلى المطبخ لتحضر لها الشاي، وكان ذلك داخل مسكن المجني عليه، وأخذت سكينة من داخل المطبخ وقامت بطعنها في رقبتها حتى تأكدت من وفاتها وسرقتها.
وأضافت المتهمة أنها استولت ما دخل غرفة نوم المجني عليها، من مسروقات وقامت بفتح موقد الغاز لإضرام النيران لإخفاء معالم الواقعة وأنها تخلصت من السلاح التي قتلت به المجني عليها في الطريق العام.
وكشف زوج المجني عليها في شهادته أمام النيابة العامة أنه بتاريخ الواقعة وأثناء عودته من عمله للسكن الزوجية فؤجي أن المجني عليها زوجته مسجاة على ظهرها فاقدة النطق، والحركة، وبها جرح ذبحني في الرقبة،وإضافة إلى جروح طعنية في أماكن متفرقة من جسدها، وتبين تسريب برائحة الغاز الخاص بالمطبخ فؤجي بفتح الموفد واكتشف سرقة غويشتين وخاتمين وسلسلة ومبلغ 44 ألف جنيه.
وذكر تقرير الطب الشرعي أن سبب الوفاة يعود إلى إصابة طعنية في عنق الرقبة وفي البطن وقطع حاد بالأوعية الدموية للعنق والبطن مما نتج عنه نزيف دموي حاد أدى إلى الوفاة.
واعترفت المتهمة ارتكاب الواقعة أمام النيابة العامة بهدف السرقة،وأنها تأكدت من وجود المحني عليه بمفردها، وقررت قتلها والتخلص منها وسرقة مابحوزتها، وانها بعد ارتكاب الواقعة خرجت من مسكن المجني عليها مسرعة حاملة حقيبة بلاستيك سوداء اللون حيث احتفظت المسروقات بداخلها.
وجاءت شهاد الضابط مجري التحريات في الواقعة:ان تحرياته توصلت بأن جريمة القتل هدفها السرقة وانه تمكن من ضبط المتهمة ومواجهتها واعترفت ارتكاب الواقعة لسرقة المجني عليها وارشدت عن المسروقات مشغولات ذهبية، هاتفين محمول ومبلغ مالي، وأكد أن تحرياته أن المتهمة كانت تمر ضائقة مالية، دفعتها لارتكاب الواقعة ة وقامت على إثرها بتدبير واقعة القتل وتوجهت إلى مسكن المجني عليها، واستغلت العلاقة الأسرية التي تربطهما،وتمكنت من الدخول لمسكنها ومأن ظفرت بها حتى طعنتها استخدام سلاح أبيض عثرت عليه داخل مطبخ المجني عليها، وعقب التأكد من وفاتها قامت بسرقة المنقولات المبينة بالتحقيقات وقامت بفتح الغاز الطبيعي الخاص بالك وقد حتى يتم تسريب الغاز الطبيعي وحدوث حريق لمسكن المجني عليها.

وجاءت شهادة السائق مصطفى.م.ا انه في تاريخ الواقعة استقلت المتهمة معه السيارة الخاصة به وطلبت توصيلها إلى مسكن المجني عليها..
وكانت شهادة صاحب المخبر بجوار مسكن المجني عليها أحمد.س.ا انه رأي المتهمة تخرج من العقار مسرعة وبيدها حقيبة سوداء اللون بتاريخ الواقعة.

كان قسم شرطة حلوان تلقى بلاغًا من شرطة النجدة بمتوفاة بشقة كائنة دائرة القسم، وانتقال قسم الشرطة إلى محل الواقعة، وبالفحص تبين وجود جثة المجني عليها أنوار. ع، ربة منزل ومقيمة محل البلاغ، مسجاة على ظهرها بأرضية غرفة النوم ترتدي ملابسها كاملة وبها إصابات عبارة عن جرح قطعي بالرقبة من الأمام للخلف، وطعنتين بالجانب الأيسر للبطن وأعلى الصدر، فيما تبين سلامة جميع منافذ الشقة
وبعمل التحريات اللازمة تبين أن مجلة شقيق المجني عليه وراء ارتكاب الواقعة وهم ضبطها وبمواجهتها اعترفت ارتكاب الواقعة لمروره بأزمة مالية دفعت لسرقة وقتل المجني عليها وارشدت عن المسروقات والسلاح المستخدم في الواقعة وتحرر المحضر اللازم.

جنايات القاهرة الإعدام لربة منزل سرقة وقتل عمتها حلوان 

الحوادث