الصباح العربي
الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 12:41 مـ
الصباح العربي

تكنولوجيا السيارات

كوبرا تطلق Formentor الجديدة متعددة الأغراض SUV

الصباح العربي

كشفت شركة كوبرا النقاب عن سيارتها Formentor، التي تعد أول سيارة تطورها الشركة بنفسها، والتي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV.

وأوضحت الشركة التابعة لشركة سيات الإسبانية أن سيارتها Formentor الجديدة تجمع بين قوة أداء الموديلات الرياضية وعملانية سيارات SUV. وتظهر السيارة الجديدة بطول 45ر4 متر، وعرض 84ر1 متر، وارتفاع 5ر1 متر.

ومن ناحية التصميم الخارجي تتميز السيارة، التي تسع 450 لترا من الأمتعة، من خلال العتبات الملونة بلون يتباين مع اللون الخارجي على الجسم، مع خطوط الكوبيه الانسيابية على السقف، والجنوط المصنوعة من سبائك الألومنيوم قياس 19 بوصة.

وتهيمن الديناميكية على الخطوط التصميمية بالمقصورة الداخلية، كما تزدان بعض الأسطح الداخلية باللون النحاسي وسبائك الألومنيوم، بالإضافة إلى القمرة الرقمية والمقود متعدد الوظائف.

ويعتمد أقوى موديلات السيارة على سواعد محرك بنزين تربو سعة 0ر2 لتر وبقوة 310 حصان/400 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، تتوزع على العجلات الأربع.

وتعتمد نسخة الدفع الهجين Plug-In على سواعد محرك بنزين سعة 4ر1 لتر وبقوة 150 حصان، مع محرك كهربائي بقوة 115 حصان. وبتضافر جهود المحركين تنتج قوة 245 حصان/400 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى. وتكفي البطارية سعة 13 كيلووات ساعة لبلوغ مدى السير 50 كلم.

ومن المقرر أن تطرح كوبرا السيارة Formentor الجديدة في الأسواق خلال الربع الأخير من العام الجاري، غير أنها لم تفصح بعد عن الأسعار.

كوبرا تطلق Formentor الجديدة متعددة الأغراض SUV

تكنولوجيا

آخر الأخبار