الصباح العربي
الجمعة، 18 سبتمبر 2020 12:33 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

طرق التخلص من الصداع وآلام الظهر والرقبة

الصباح العربي

يعاني البعض من مشكلة آلام الرقبة أو الظهر والقدمين والصداع بشكل يومي، وذلك نتيجة الجلوس لفترات طويلة خلال ساعات العمل، وغيرها من الممارسات التي تؤدي إلى الإصابة بتلك الآلام.

ونستعرض في التقرير التالي بعض العلاجات التي يمكن اللجوء إليها عند الشعور بهذه الآلام

آلام أسفل الظهر

تعتبر آلام أسفل الظهر أكثر الشكاوى شيوعًا بين الأشخاص حيث يجلس الكثير منا مستقيمًا دون تحريك الظهر وعند تحريكه يبدأ في الشعور بالألم، لذلك فمن الأفضل التدريب على إمالة الحوض، وبالتالي تنشيط أسفل الظهر والعمود الفقري، ويتم تحريك هذه المنطقة حوالي 10 مرات كل 30 دقيقة.

إجهاد الرقبة

يحدث ذلك عند الجلوس على مكتب أو جهاز كمبيوتر لفترات طويلة من الوقت، وبالتالي يؤدي هذا الوضع إلى زيادة الحمل والضغط على عضلات مؤخرة العنق لذلك نصح الأطباء بسحب الرأس للخلف باتجاه منتصف الجسم وتهدئة الرقبة عن طريق الجلوس بشكل مستقيم.

ألم القدمين

يؤكد أحد الأطباء أن قضاء اليوم وارتداء الأحذية يوميًا يمنع القدمين من المدخلات الحسية التي يحتاجها الأشخاص، لذلك ينصح الأطباء بإجراء بعض التمارين، مثل يوجا الأصابع حيث أن هذا النوع من الحركة يساعد في الحماية من ضعف القدم، كما ينصح الأطباء الموظفين بنزع الحذاء أثناء العمل بالمكاتب ووضع كرة صغيرة على الجانب السفلي من القدم.

إجهاد العين

عادةً ما ينتج إجهاد العين أو متلازمة رؤية الكمبيوتر من قضاء فترات طويلة أمام الشاشة حيث تشمل الأعراض الصداع وعدم وضوح الرؤية وجفاف العين وآلام الرقبة والكتف، لذلك ينصح الأطباء أثناء العمل على شاشة الكمبيوتر يجب أخذ استراحة لمدة 20 ثانية والنظر في جميع أنحاء الغرفة، وذلك كل 20 دقيقة، كما يجب الحرص على هذه الحركة بانتظام.

الصداع

يمكن أن يكون الصداع نتيجة العديد من الأمراض، لكن السبب الشائع للألم مرتبط بإجهاد العضلات الناتج عن الجلوس على مكتب أو جهاز كمبيوتر لفترة طويلة، لذلك ينصح الأطباء بأخذ قسط من الراحة والتدليك بالقرب من مؤخرة الرأس لتقليل التوتر وإذا كان ناتج عن إجهاد يتم إتباع ما تم ذكره سابقًا.

طرق التخلص الصداع وآلام الظهر الرقبة

المرأة والصحة

آخر الأخبار