الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 06:58 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الممثلة الأممية تبدي تفاؤلا بوقف إطلاق النار في ليبيا

الصباح العربي

أعربت الممثلة الأممية الخاصة بالإنابة إلى ليبيا، ستيفاني وليامز عن تفاؤلها إزاء فرص وقف القتال في البلاد، محذرة مع ذلك من أن نافذة الإمكانيات لن تظل مفتوحة إلى أجل غير مسمى.

ودعت وليامز إلى جعل ليبيا قضية ليبية بعدما كانت دائما قضية دولية من خلال تضافر الجهود من كل الأطراف للوصول إلى حل سياسي شامل.

وقالت: "يمكننا أن نكون متفائلين، هناك نافذة فتحت، لكنها لن تظل مفتوحة إلى أجل غير مسمى"، مشددة على أن "الحوار بين الأطراف السياسية في ليبيا يجب أن يكون شاملا من خلال جلوس الجميع إلى طاولة الحوار، بما يشمل منظمات المجتمع المدني والنساء والقبائل".

تصريحات ويليامز جاءت أمس السبت بعد اجتماع عقدته في الرباط مع ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، الذي دعا لحسم مسألة الشرعية نهائيا في ليبيا بعد فترة انتقالية تليها انتخابات، معتبرة وقف إطلاق النار وإعلان سرت والجفرة منطقتين منزوعتي السلاح أمرا مهما لحل الأزمة.

ومن الرباط توجهت ويليامز إلى القاهرة حيث تلتقي اليوم الأحد مسؤولين مصريين وعلى رأسهم وزير الخارجية سامح شكري للتباحث حول الأزمة الليبية.

وكانت بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا قد أصدرت بيانا أمس السبت دعت فيه إلى العودة لعملية سياسية شاملة ومتكاملة تلبي تطلعات الشعب الليبي إلى حكومة تمثله بشكل ملائم، وتحقق تطلعاته في الكرامة والسلام، وذلك على خلفية المظاهرات التي تشهدها العاصمة طرابلس ومدن ليبية أخرى وما تلاها من تطورات.

الممثلة الأممية تبدي تفاؤلا بوقف إطلاق النار في ليبيا

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq