الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 05:52 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

5 أنواع من الشاي تخفف أعراض الربو

الصباح العربي

يعتبر الربو اضطرابا مزمنا يؤثر على بطانة المسالك الهوائية؛ ما يسبب التهابا و أعراضا مثل: ضيق التنفس، والصفير عند التنفس، والسعال، وضيق الصدر.

ورغم وجود العديد من العلاجات التي تحسن أعراض الربو، إلا أن بعض أنواع الأعشاب قد تخفف الأعراض أيضا.

وفيما يأتي مجموعة من تلك الأعشاب:

شاي الزنجبيل

يمتلك الزنجبيل المواد المغذية والمركبات النشطة التي لها فوائد مثل: تقليل الالتهاب، وتخفيف الغثيان، وانخفاض مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى ذلك، تشير الأبحاث إلى أن الزنجبيل يساعد في تخفيف أعراض الربو عن طريق الحد من التهاب مجرى الهواء.

الشاي الأخضر

يمتلئ الشاي الأخضر بالعناصر الغذائية والمركبات النباتية ومضادات الأكسدة، التي ترتبط بفقدان الوزن، فضلا عن انخفاض خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

وتشير الأبحاث إلى أن الشاي الأخضر قد يخفف من أعراض الربو، إذ إن مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر تساعد في تقليل الالتهاب في الرئتين، كما يعتبر الشاي الأخضر مصدرا للكافيين، الذي يساعد في استرخاء المسالك الهوائية لمدة تصل إلى 4 ساعات.

الشاي الأسود

يحتوي الشاي الأسود على مادة الكافيين، التي قد تساعد في استرخاء المسالك الهوائية، وتحسين وظائف الرئة، وتخفف من أعراض الربو.

شاي الأوكالبتوس

يتكون شاي الأوكالبتوس من أوراق شجرة الأوكالبتوس المليئة بمضادات الأكسدة القوية والمركبات النباتية مثل: الأوكاليبتول، الذي يساعد في علاج أعراض الربو.

ويقلل الأوكاليبتول من الالتهاب وإنتاج المخاط، ويوسع القصبات الهوائية.

شاي عرق السوس كورتيزون طبيعي يساعد في علاج الكثير من الامراض - عرب توب

شاي العرق سوس

يتكون شاي عرق السوس من جذر نبات عرق السوس الذي يعطي نكهة مميزة، ولطالما استخدم العرق سوس لعلاج الأمراض المختلفة، بما في ذلك الربو.

ويقلل عرق السوس من أعراض الربو، خاصة عند تناوله مع علاجات الربو التقليدية.

5 أنواع الشاي تخفف أعراض الربو

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq