الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:18 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

منصة ”إبداع مصر” تفوز بمسابقة تحدي الابتكار للاتحاد الدولي للاتصالات

الصباح العربي

فازت منصة "إبداع مصر" بمسابقة تحدي الابتكار للاتحاد الدولي للاتصالات لعام 2020 عن فئة أفضل ممارسات النظم الإيكولوجية.

وتعد منصة "إبداع مصر" إحدى مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي يشرف على تنفيذها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات من خلال مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

وجاء فوز المنصة بالجائزة لما تقدمه المنصة من أدوات لتحفيز الابتكار وفرص التّـعلـم والتواصل للمبتكرين ورواد الأعمال عبر منصة رقمية متاحة باللغتين العربية والانجليزية، هذا بالإضافة إلى خريطة تفاعلية للكيانات الفاعلة في مجتمع الابتكار وريادة الأعمال في مصر.

تَقَدَم للمسابقة مشروعات من 26 دولة من بينها مصر، حيث تنافس فيها رواد الأعمال والمبدعين وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة وصناع السياسات ومنشئو الأنظمة في الدول المشاركة في المسابقة.

ومن المنتظر أن يشارك الفائزون في منتدى الإبداع العالمي الافتراضي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات في أكتوبر، حيث ستتاح لهم الفرصة من خلال المنتدى لحضور ورش عمل لبناء القدرات وطرح مقترحاتهم على جمهور عالمي من المتخصصين والخبراء وشبكات من الموجهين وصناع القرار.

تضمنت المسابقة ثلاث فئات للتحدي، هي (تحدي صانع التغيير الرقمي) للمبدعين أصحاب الأفكار التي تسعى لخلق تأثير رقمي في مجتمعاتهم؛ (تحدي أفضل ممارسات النظم الإيكولوجية) الخاص بمنشئي الأنظمة الإيكولوجية من أصحاب أفضل الممارسات التي تعزز بيئة تمكينية للمبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال في مجتمعاتهم، وأخيرًا (تحدي المرأة العاملة في مجال التكنولوجيا) للفتيات والسيدات المبدعات في مجال التكنولوجيا والشركات الناشئة التي لديها مشاريع رقمية تخلق تأثيرًا مباشرًا للنساء في مجتمعاتهن.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات أعلن عن فتح باب المشاركة في تحديات الابتكار لعام 2020 خلال الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم. وتم اختيار السمة الرئيسية لتحديات هذا العام تحت عنوان "إعادة التفكير في سلاسل القيمة بالاقتصاد الرقمي خلال جائحة كوفيد-19"، مما يعكس الحاجة الملحّة للتحول الرقمي أكثر من أي وقت مضى لمساعدة صناع القرار والمبتكرين عالميًا على بناء اقتصاد رقمي والحفاظ على استقرار اقتصادي لمجتمعاتهم، كما يشكل أيضًا فرصة للمبدعين ومنشئي الأنظمة لعرض أفكارهم ومشروعاتهم وتمكينهم من تحويل مجتمعاتهم إلى مجتمعات رقمية مزدهرة.

وتهدف منصة "إبداع مصر" إلى التعريف بالمبتكرين ورواد الأعمال في مصر والترويج لهم وعرض ابتكاراتهم ومشروعاتهم محليًا وعالميًا وربط المهتمين بالابتكار وريادة الأعمال في مصر وخلق مجتمعات تعاونية بينة، وأن تكون نقطة وصول واحدة للمبتكرين، حيث تمكّنهم من التعرف على أحدث الأخبار وأفضل الممارسات والأنشطة ذات الصلة وطرق الحصول على التوجيه والدعم.

وتم بناء المنصة اعتمادًا على برمجيات مفتوحة المصدر حيث تتيح جميع البيانات الموجودة عليها مجانًا للجميع باعتبارها إحدى الميزات التنافسية للمنصة عن غيرها. وتخطى عدد المستخدمين المسجلين على المنصة هذا العام 50 ألف مستخدم، كما بلغ عدد الكيانات المسجلة على خريطة إبداع مصر أكثر من 1000 هيئة وجهة وشركة ناشئة. https://bit.ly/3mAUx2l

#إبداع_مصر #الاتحاد_الدولي_للاتصالات

90d43bc4d40564ae87e6893ab29ddcbd.jpg
9801b7922258a5ecdf2ecd232792a6ae.jpg
منصة إبداع مصر تفوز بمسابقة تحدي الابتكار للاتحاد الدولي للاتصالات

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq