الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 02:34 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

مصر تشارك في التدريب السيبراني العالمي 2020

الصباح العربي

تشارك مصر، مُمثلة في المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات، في التدريب السيبراني العالمي 2020 - الحوار الإقليمي للمنطقة العربية: الأفرقة الوطنية للاستجابة للحوادث الحاسوبية والدروس المستفادة من أزمة فيروس كورونا، التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات يوم 22 سبتمبر عبر الإنترنت.

ويُعد التدريب السيبراني العالمي حدث يهدف إلى بناء القدرات، من أجل تعزيز قدرات الاتصالات والاستجابة للحوادث لدى الأفرقة المشاركة وتعزيز الجهود الجماعية التي تبذلها الأفرقة الوطنية للاستجابة للحوادث الحاسوبية وأفرقة الاستجابة للحوادث الأمنية الحاسوبية.

ويشارك في التدريب السيبراني عددًا من الأفرقة الوطنية للاستجابة للحوادث الحاسوبية وأفرقة الاستجابة للحوادث الأمنية الحاسوبية والوزارات والهيئات التنظيمية ومشغلي الاتصالات والجامعات والمؤسسات التعليمية ومصنّعي معدات الاتصالات ومعاهد البحوث والتصميم ومطوري البرمجيات وغيرهم من أصحاب المصلحة المهتمين من الدول الأعضاء في الاتحاد وأعضاء القطاع والهيئات الأكاديمية.

وتتيح الحوارات الإقليمية الفرصة لممثلي أفرقة الاستجابة للحوادث الأمنية الحاسوبية وأفرقة الاستجابة للحوادث الحاسوبية وأفرقة الاستجابة للطوارئ الحاسوبية من جميع الدول الأعضاء لتقديم خبرتهم في التعامل مع قضايا الأمن السيبراني أثناء جائحة فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات تأسس عام 1865 وهو هيئة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، تختص بالقضايا المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهو أحد أقدم الهيئات العالمية القائمة.

مصر تشارك التدريب السيبراني العالمي 2020

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq