الصباح العربي
الأحد، 17 يناير 2021 01:46 مـ
الصباح العربي

دين وحياة

مجمع البحوث الإسلامية يوجه رسالة من لـ«المتعصبين» كروياً

الصباح العربي

وجه مجمع البحوث الإسلامية، رسالة للمتعصبين كرويًا، عبر الصفحة الرسمية على موقع «فيسبوك»، بعد انتهاء مباراة الأهلي والزمالك بفوز الفريق الأول بهدفين مقابل هدف.

جاء ذلك بعد مواصلة عدد كبير من المشجعين على مواقع التواصل الاجتماعي، السخرية من اللاعبين والمشجعين والتراشق بالألفاظ بما يخالف تعاليم الدين الإسلامي.

وأكد المجمع أن النبي صلى الله عليه وسلم، نهانا عن التعصب إذا كان في غير محله، وأعلى حسن الخلق عند الاختلاف خاصة إذا كان في رفاهية.

واستشهد بما ورد عنْ أَنَسٍ رضي الله عنه، قَالَ:كَانَ لِلنَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم نَاقَةٌ تُسَمَّى الْعَضْبَاءَ، لاَ تُسْبَقُ - قَالَ حُمَيْدٌ: أَوْ لاَ تَكَادُ تُسْبَقُ - فَجَاءَ أَعْرَابِيٌّ عَلَى قَعُودٍ فَسَبَقَهَا، فَشَقَّ ذَلِكَ عَلَى الْمُسْلِمِينَ، حَتَّى عَرَفَهُ، فَقَالَ: حَقٌّ عَلَى اللهِ أَنْ لاَ يَرْتَفِعَ شَيْءٌ مِنَ الدُّنْيَا إِلاَّ وَضَعَهُ.

وتوج النادي الأهلي بدوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه ليحتكر الرقم القياسي بين الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولة بعد الفوز على الزمالك بهدفين لهدف والصعود رسميًا لكأس العالم للأندية المُقبلة والتأهل لخوض لقاء السوبر الإفريقي أمام نهضة بركان المغربي يوم 10 ديسمبر المُقبل بالقاهرة.

مجمع البحوث الإسلامية يوجه رسالة المتعصبين كروياً

دين وحياة

آخر الأخبار