الصباح العربي
الإثنين، 25 يناير 2021 12:33 مـ
الصباح العربي

الحوادث

  إخلاء سبيل سلمى الشيمي ومصور ”سيشن سقارة”  

الصباح العربي


قررت النيابة العامة بجنوب الجيزة، اليوم الثلاثاء، إخلاء سبيل الموديل سلمى الشيمي، صاحبة "فوتوسيشن سقارة"، التى نشرت صورا لها في المنطقة الأثرية، مرتدية ملابس فرعونية، ومصورها، بكفالة 500 جنيه لكلا منهما بتهمة التصوير بمنطقة أثرية بدون تصريح.
ووصلت الموديل إلى سرايا النيابة مرتدية عباءة سوداء، وأمرت النيابة بالتحفظ على الزى الفرعونى الذي ارتدته الموديل بجلسة التصوير كما أمرت بالتحفظ على هاتفها المحمول وهاتف المصور.
تبين من التحقيقات أن الفتاة تدعى سلمى كرم عبدالمنعم الشيمي بالغة من العمر 26 عامًا، وحاصلة على بكالوريوس تمريض وتعمل في الإعلانات "موديل" وتقيم بمنطقة مدينة نصر.
كما تبين أن مصور الجلسة ويدعى "حسام. م. ف" الشهير بـ"حسام أورتيجا"، وبالغ من العمر 23 سنة ومقيم بمدينة حلوان.
وتبين أن المتهمين قطعا تذاكر زيارة مناطق أثرية، وبمجرد دخولها قامت بخلع العباءة وكانت ترتدي ملابس فرعونية وقامت بتصوير لقطات مصورة وفيديو.
كانت قوات الأمن قد ألقت القبض على سلمى الشيمى ومصور الفوتوسيشن، بتهمة التصوير داخل منطقة أثرية بدون تصريح من وزارة الآثار.

كما تم استجواب 3 من مفتشين الاثار و3 من رجال الامن بسقارة، لتقاضيهم مبلغ 1500 جنيه مقابل تصوير السيشن.
وكان الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، قد أحال واقعة التقاط إحدى الفتيات صورا داخل أحد المواقع الأثرية مرتدية ملابس ذات طابع فرعوني ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، إلى النيابة للتحقيق في الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.
وأكد وزيري حرص وزارة السياحة والآثار الدائم على الحفاظ على الأماكن الأثرية وتاريخ الحضارة المصرية القديمة، وأن أى شخص يثبت تقصيره في حق الآثار والحضارة المصرية سيتم معاقبته، بعد نتيجة تحقيقات النيابة في واقعة التصوير.

  إخلاء سبيل سلمى الشيمي مصور سيشن سقارة  سلمى الشيمي

الحوادث

آخر الأخبار