الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 11:50 مـ
الصباح العربي

الحوادث

سقوط عصابة دولية تستبدل العملات الوطنية بأخرى أجنبية تالفة

الصباح العربي

نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط عصابة دولية تستبدل العملات الوطنية بعملات أجنبية تالفة، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من مسئولى أحد البنوك بالإسكندرية بإكتشافهم وجود عدد من الأوراق المالية (عملات أجنبية "تالفة وغير صالحة للتداول") داخل أحد ماكينات الصراف الآلى التابعة للبنك ، والمزودة بخاصية إستبدال العملة الأجنبية ، بدائرة قسم شرطة سيدى جابر ، والتى تم إستبدالها من الماكينة بما يقابلها بالعملة المحلية.. مما أضر بأموال البنك.

أسفرت جهود فرع الإدارة بغرب الدلتا عن أن وراء إرتكاب الواقعة شخصين يحملان جنسية أجنبية وأقاما ببعض الفنادق بمدينتى القاهرة والإسكندرية.. إذ قاما المذكوران بممارسة نشاطاً إحتيالياً ، والإستيلاء على أموال البنوك من خلال إستبدال عملات أجنبية تالفة وغير صالحة للتداول بما يقابلها بالجنيه المصرى من خلال ماكينات الصراف الآلى المزودة بخاصية إستبدال العملة .

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى (الأمن العام - شرطة السياحة والآثار) ومديرية أمن الإسكندرية تم إستهدافهما وضبطهما حال شروعهما فى إستبدال عملات أجنبية بذات الأسلوب بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه ، وعثر بحوزتهما على مبلغ مالى (عملات أجنبية) تالفة وغير صالحة للتداول وكذا ضُبط بحوزتهما على عملات أجنبية ومحلية من حصيلة نشاطهم الإجرامى.

بمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة وأنهما تحصلا على العملات الأجنبية المتهالكة والمضبوطة بحوزتهم من أحد الأشخاص بالدولة التى يحملون جنسيتها وقاموا بإدخالها للبلاد ، وذلك بقصد إستبدالها بما يعادلها من العملات المصرية من خلال ماكينات الصراف الآلى المزودة بخاصية إستبدال العملة وبيع الصالح منها خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء للإستفادة من فارق سعر العملة.

سقوط عصابة دولية تستبدل العملات الوطنية بأخرى أجنبية تالفة

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq